العدد 4809 بتاريخ 06-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الطلبة يبدون رغبتهم في مواصلة دراسة اللغة الفرنسية في موطنها

محاضرة بجامعة البحرين تبحث نظام التعليم الجامعي بفرنسا

جامعة البحرين – الصخير

أبدى طلبة مركز الدراسات الفرنسية في جامعة البحرين رغبة في مواصلة دراسة اللغة الفرنسية في الجامعات الفرنسية بعد إنهائهم برنامج التخصص الفرعي في اللغة الفرنسية الذي يدرسونه في الجامعة.

وحرص الطلبة على المشاركة في محاضرة نظمها مركز الدراسات الفرنسية لهم الأربعاء الماضي استعرضت فرص مواصلة الدراسة في اللغة الفرنسية قدمتها المكلفة بالمهمة الثقافية والتربوية في القسم الثقافي بالسفارة الفرنسية في البحرين ليلى دوكزيميكز.

واستعرضت دوكزيميكز نظام التعليم الجامعي في الجمهورية الفرنسية، ومعايير القبول في جميع المراحل الجامعية التي يتيحها القسم الثقافي في السفارة للراغبين في التعرف إليها.

واتسمت المحاضرة بالتفاعل بين الطلبة مع المكلفة بالمهمة الثقافية والتربوية في السفارة.

وتحدثت دوكزيميكز في المحاضرة عن تكلفة الدراسة والسكن الجامعي بمختلف المدن الفرنسية، منبهة إلى أن الحكومة الفرنسية توفر دعماً مادياً للطلاب يحدد حسب دخلهم المادي.

ورحّبت بكلِّ من يريد الالتحاق بالدراسة في الجامعات الفرنسية، معربة عن استعدادها للإجابة عن الاستفسارات بشكل تفصيلي واستقبال كلٍّ منهم في مكتبها بالسفارة الفرنسية من خلال موعد مسبق للمساعدة في هذا الشأن.

ومن ناحيته، عبر مدير مركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين زايد شاهين عن اهتمام الجامعة بخلق فرص التواصل مع الجهات الفرنسية الرسمية لمساعدة الطلبة على تحسين سيرهم الأكاديمي في تعلم اللغة الفرنسية، وإتاحة فرصة ثمينة لهم في الحصول على منح دراسية قيمة في الجمهورية الفرنسية.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | bonne chance 10:30 ص بالتوفيق للجميع رد على تعليق
زائر 2 | كل الشكر والتقدير 11:24 ص للدكتور زايد شاهين رد على تعليق