العدد 4809 بتاريخ 06-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ناصر بن حمد: انطلاقة موسم "القدرة" متميزة بسباق سرعاته عالية وتنافس مثير

المنامة - بنا

تابع ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة و رئيس الإتحاد الملكي للفروسية سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وسباقات القدرة السباق التأهيلي للموسم للقدرة لمسافة 80 كلم والذي حظي بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية اضافة الى مشاركة وجوه شابة.

وبمناسبة انطلاق اولى سباقات الموسم المحلي للقدرة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان السباق التأهيلي للموسم جاء قوياً في جميع مراحله مع مشاركة نخبة من فرسان المملكة والذين ساهموا في إعطاء السباق طابعا فنيا قويا خاصة بعد ان شهدت منافسة عالية مشيرا إلى أن السباق كان قوياً مع انطلاقته في المرحلة الأولى التي شهدت اندفاعاً وسرعة من غالبية الفرسان الذين ساهموا في الإثارة ، وتهيئة الاجواء ليكون سريعاً مع انطلاقته.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بدخول العديد من الوجوه الشابة من الفرسان في السباقات وهو الامر الذي يؤكد أن سباقات القدرة في المملكة قادرة على انتاج فرسان سيتمكنون من مواصلة مسيرة التقدم لرياضة القدرة التي حققت العديد من الانجازات في السنوات الماضية مشيرا الى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اعد ومن سنوات طويلة خطة لادخال الوجوه الشابة في سباقات القدرة وهو الان يجني ثمار هذه الخطة الطموحة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان المشاركة الواسعة من قبل الفرسان ساهمت في خلق أجواء من المنافسة القوية والمثيرة، وجميع الفرسان أكدوا النوايا التنافسية لهذا الموسم من خلال وجود الفرسان المتميزين إلى جانب قوة الجياد التي شاركت بها في منافسات السباق مشيرا الى ان الفريق الملكي قام بإشراك العديد من الجياد في هذا السباق والهدف تأهيل الجياد للمشاركة في السباقات المقبلة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان السباقات المقبلة ستكون فيها المنافسة القوية من قبل الإسطبلات وهذا حق مشروع فالجميع يسعى إلى التتويج بالألقاب في منافسات رياضة القدرة في المملكة وتتويج جهدهم بتحقيق المراكز المتقدمة.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ارتياحه من النتيجة التي حققها الفرسان المشاركون في سباق افتتاح الموسم مشيرا إلى أن نوايا الاسطبلات كانت مواصلة التميز والفوز بأفضل النتائج، إلى جانب تتويج جهودهم بتحقيق أفضل النتائج.

وأكد الفارس هود ابراهيم ان تحقيق صدارة التأهيلي وتحقيقه للمركز الاول يشعره بالفخر والاعتزاز بالجهود الكبيرة التي بذلها أفراد وطاقم فريقه خلال السباق الافتتاحي لموسم القدرة، مشيدا بالدور الكبير لكل عامل ولكل مدرب وإداري بالفريق مؤكدا أن السباق كان قويا والمنافسة كانت صعبة وقوية في مراحل السباق الثلاث، موضحا أن السباق اتسم بمعدلات السرعة العالية، وأن الأداء كان متزنا من جميع الفرسان.

وأوضح هود أن منافسات وسباقات موسم القدرة ستكون متميزة منذ البداية وأن كل الإسطبلات والفرسان والفرق تسعى بقوة لخطف الألقاب والصعود على منصات التتويج وأشار إلى الجميع يحرص على التواجد الدائم في جميع السباقات والبطولات حرصا منه على المساهمة في إنجاح البطولات والمنافسات، والتأكيد على الحضور القوي والرغبة والنوايا الحقيقية في التفوق واحتلال المراكز الأولى.

وبين هود ان تحقيق الصدارة في السباق سيدفعه العمل الجاد والمخلص من اجل تحقيق المراكز المقدمة في السباقات المقبلة والتي من المتوقع ان تكون قوية من الناجية الفنية.

من جانبه أكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي حل ثانيا في السباق النوايا الحقيقة للموسم الحافل والمثير، والذي ينبئ بأداء مغاير ومختلف عن بقية منافسات المواسم الماضية مشيرا إلى أن السباق كان قويا ومثيرا في جميع مراحله الثلاثة، وأنه سعى بقوة منذ البداية للدخول بين فرسان المقدمة مؤكدا أن السباق كان فرصة حقيقية لاختبار قدرة الجياد قبل الموسم القوي أوضح ان السباق كان وقويا ومثير منذ بدايته ولكن الاهم من ذلك هو تأهيل الجياد للمشاركة في السباقات المقبلة والتي نأمل ان نحقق نتائج طيبة فيها مشيرا إلى انه سيحرص على المشاركة في البطولات والسباقات المقبلة، وسيكون حضوره قويا في المرة المقبلة تحقيق نتائج أفضل بهذا الموسم.

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على قوة التنافس في السباق وقال إن جميع الفرسان انطلقوا بقوة في المراحل الأولى، وهذا أعطى السباق جانبه المثير والحماسي وتميزه بالسرعة، مشيراً إلى أنه قدم عرضا قويا في السباق موضحاً أن الفريق استعد بصورة جيدة، واستطاع الطاقم الفني للفريق تجهيز الفرسان والجياد وإعدادهم بالصورة المطلوبة.

وأكد الفارس راشد الرويعي الذي حل ثالثا في السباق أن المنافسة في السباق كانت رائعة وقوية موضحا أن السباق شهد مشاركة قوية وكبيرة من الفرسان موضحا أن هذا العدد الكبير أعطى السباق الإثارة والمنافسة القوية في مختلف المراحل.

وأشار راشد الرويعي إلى أنه كان يطمح الى تحقيق المركز الأول في السباق مؤكدا أن المنافسة كانت قوية والحماس مثيرا بين كل المتسابقين في مشهد يؤكد ان الموسم سيكون مؤكدا أن هذه الاثارة ستساهم في خلق أجواء تنافسية في كل السباقات والمنافسات المختلفة في الموسم، مشيرا إلى أنه سيسعى من خلال الموسم الى تحقق الكثير من الإنجازات معربا عن تفاؤله بسباقات ومنافسات قوية في البطولات المقبلة.

وأنهى الفارس هود ابراهيم بوجيري المرحلة الأولى بالجواد سامبا من اسطبل فيكتوريوس بزمن 01:43:26 وبسرعة 23 كم ثم الفارس راشد الرويعي بالجواد كالهرابي من اسطبل الزعيم بزمن 01:45:04 وبسرعة 22 كم ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد هوندو بزمن 01:45:33 وبسرعة 22 كم.

وفي المرحلة الثانية أنهى الفارس هود إبراهيم المرحلة بزمن 00:51:48 وبسرعة 23 كم ثم الفارس راشد الرويعي بزمن 00:55:51 وبسرعة 21 كم ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 00:55:40 وبسرعة 21 كم

وأنهى الفارس هود ابراهيم المرحلة بالجواد 00:49:12 وبسرعة 23 كم ثم الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 00:48:38 وبسرعة 24 كم ثم الفارس راشد الرويعي بزمن 00:48:57 وبسرعة 22 كم

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للفارس هود ابراهيم خلال الموسم الجديد وكان قد تعرض إلى حادث مروري أدى إلى ابتعاده عن التدريبات في الموسم الماضي.

 



أضف تعليق