العدد 4810 بتاريخ 07-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ميرزا يشارك في منتدى الطاولة المستديرة لوزراء الطاقة

المنامة - الهيئة الوطنية النفط والغاز

غادر البلاد وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا اليوم الأحد (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) متوجهاً إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في أعمال الدورة السادسة لمنتدى الطاولة المستديرة لوزراء الطاقة بدول آسيا والمزمع انعقاده تحت رعاية أمير دولة قطر سمـــو الشيخ تميم بن حـــمد آل ثاني الشقيقة خلال الفترة 8 – 10 نوفمبر المقبل وذلك بتنظيم من وزارة الطاقة والصناعة القطرية بالتعاون مع منتدى الطاقة الدولي. ويرافق وزير الطاقة، مدير عام شئون النفط والغاز جاسم عيسى الشيراوي ومدير مكتب الوزير أحمد بوجيري.

وسيكون ميرزا أحد المتحدثين الرئيسين في الجلسة الوزارية الخاصة بالطاقة المتجددة واستدامة الطاقة.

كما سيشارك في هذا المنتدى الذي سيفتتحه رئيس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر سمو الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عدد كبير من وزراء الطاقة من دول آسيا وعدد من المنظمات الدولية المعنية بالطاقة كمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومنتدى الطاقة العالمي ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومنتدى الدول المصدرة للغاز وصندوق منظمة أوبك للتنمية البترولية إضافة إلى وكالة الطاقة العالمية.

وعبر ميرزا عن بالغ سعادته وسروره بمشاركة اشقائه ونظرائه المسئولين عن قطاع النفط والغاز والطاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ودول العالم الأعضاء، مؤكداً سعادته على أهمية انعقاد المنتدى الذي يجمع بين الدول المنتجة والمستهلكة للبترول وخصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها أسواق النفط العالمية ما يستدعي المزيد من التشاور والتنسيق بين الأطراف الرئيسية في المعادلة النفطية.

وأشار وزير الطاقة إلى أن منتدى هذا العام يمتاز بخصوبة أوراق العمل التي سيتم طرحها وبحثها والتي تصب في صالح استقرار أسواق الطاقة العالمية وتحفيز نمو الاقتصاد العالمي، إضافة إلى كون هذا المنتدى فرصة مناسبة للالتقاء مع وزراء النفط والطاقة بدول مجلس التعاون والدول العربية والدول الصديقة والتحاور معهم الذين سيشاركون في أعمال هذا المنتدى. مؤكداً أهمية هذه الفعاليات التي تسهم في إثراء الحوارات وبحث سبل تعزيز التعاون وإقامة مشاريع مشتركة وتبادل الأفكار والخبرات في مجالات العمل المشترك الذي يسهم في تطور قطاع الطاقة في مملكة البحرين.

وأضاف الوزير أنه انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة لمملكة البحرين في التواجد في التجمعات والفعاليات العالمية والمحافل الدولية فإن الهيئة الوطنية للنفط والغاز تولي أهمية كبيرة في المشاركة في منتدى الطاقة العالمي الذي يعقد مرة كل عامين بالتناوب بين دولة منتجة وأخرى مستهلكة للبترول، وذلك من أجل إجراء حوارات ومناقشات عالية المستوى مع العديد من أصحاب القرار والمسئولين عن قطاع النفط والغاز في الدول المنتجة والمستهلكة للنفط.

وسيشارك في الجلسة الافتتاحية وزير الطاقة بدولة قطر الشقيقة محمد صالح السادة ووزير الطاقة التايلندي أنانتابرون كانجانارات والأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي ألدو فلوريس كويروجا. كما سيكون المتحدث الرئيسي في هذا المنتدى لهذا العام هو رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية للطاقة والتنمية المستدامة عبدالله بن حمد العطية الله والذي شغل سابقاً العديد من المناصب منها نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية ووزير الطاقة والصناعة.

 



أضف تعليق