العدد 4810 بتاريخ 07-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"البحريني العراقي" يدرس تأسيس شركة قابضة بـ 5 ملايين دولار

المنامة - بنا

كشف رئيس مجلس الأعمال البحريني العراقي المشترك من الجانب البحريني، خلف حجير عن الإعداد لتأسيس شركة بحرينية عراقية قابضة برأسمال 5 ملايين دولار، قابل للزيادة في المستقبل، مع دعوة المستثمرين من كلا الجانبين للمساهمة فيها.

وأوضح حجير خلال اللقاء التشاوري المفتوح الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين اليوم اليوم الأحد (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) لمناقشة المعوقات التي تواجه المستثمر البحريني في العراق، ان الاستثمارات البحرينية العقارية في العراق تصل الى 100 مليون دينار، اضافة الى غيرها من الاستثمارات في قطاعي المطاعم والسيارات.

وبين حجير ان وفدا عراقيا سيزور البحرين اواخر نوفمبر الجاري لعقد اجتماع لمجلس الاعمال البحريني العراقي المشترك في المنامة بغية استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون بين الجانبين وإيجاد حلول للمعوقات الموجودة لدى الطرفين.

واستعرض عضو مجلس الأعمال البحريني العراقي المشترك من الجانب البحريني ورئيس استشارات الأعمال العربية، تقي الزيرة خلال اللقاء التشاوري أبرز المعوقات التي تواجه المستثمر البحريني في العراق، وهي الظروف الأمنية وعقبات تنقل الأموال ومشاكل البنية التحتية.

وأكد تقي ضرورة تكثيف عقد لقاءات تشاورية مع التجار والمصرفيين وتبادل الخبرات والإمكانات في القطاع المصرفي البحريني واستفادة الجانب العراقي من التجربة البحرينية الرائدة في هذا المجال.

ولفت تقي الى اهمية اعداد قوائم بالمستثمرين المحتملين بين كلا الطرفين وقائمة اخرى بالفرص الاستثمارية الواعدة في كل من البحرين والعراق.

 



أضف تعليق