العدد 4812 بتاريخ 09-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قطر: إصابات بـ "AH1N1" في مدرسة ابتدائية

الوسط - المحرر الدولي

كشف المجلس الأعلى للصحة أن حالات الإصابة بإنفلونزا "AH1N1"، التي تم تسجيلها في إحدى المدارس الابتدائية للبنات، محدودة، وتتمثل في ثلاث حالات من عائلة واحدة، مسجلات في صفوف مختلفة، ويتم متابعة حالتهم الصحية ، وفق ما قالت صحيفة العرب القطرية اليوم الثلثاء (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وأوضح المجلس أن الفيروس لا يشكل وباء خطراً، حيث إن أغلب الحالات تصاب بعدوى خفيفة أو متوسطة، وتتماثل للشفاء، كما يتوفر التطعيم والعلاج المضاد للفيروس.

وقال المجلس -في بيان صحافي أمس- إنه تم التنسيق مع إدارة المدرسة لاتخاذ الإجراءات الوقائية الموصى بها، وتطعيم المدرسات والكادر الإداري والطالبات المخالطات للحالات المصابة.

وأضاف البيان أنه حرصاً من إدارة المدرسة على صحة وسلامة الطالبات، اتخذت قراراً فردياً بوقف الدراسة اليوم الثلاثاء، ودون الرجوع إلى المجلس الأعلى للصحة.

وأضاف المجلس أنه "لا ينصح في مثل هذه الحالة بإغلاق المدرسة نظراً لأن الفيروس من أنواع عدوى الإنفلونزا الموسمية حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، ويتم الاكتفاء بعزل الحالات المصابة إلى حين زوال الأعراض المرضية، إضافة إلى تنظيف الأسطح الروتيني، باستخدام المطهرات المنزلية وأخذ التطعيمات اللازمة".

 



أضف تعليق