العدد 4813 بتاريخ 10-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد عالم للقرآن

المنامة - بنا

قال رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم إسحاق راشد الكوهجي إن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم ستستقبل في دورتها الثالثة عشرة 54 متسابقاً من مختلف بلدان العالم ويمثلون دول مجلس التعاون والدول العربية وآسيا وإفريقيا وأوروبا واستراليا وأميركا الشمالية. لافتا إلى استمرار تنظيم جمعية خدمة القرآن الكريم لهذه الجائزة في دورتها الثالثة عشرة على التوالي يمثل انجازاً غير مسبوق ويشرفنا في المساهمة في خدمة ورعاية كتاب الله تعالى وحفظته.

وأكد الكوهجي الجهود الكبيرة التي تبذلها مملكة البحرين في احتضان وتنظيم المسابقات الدولية للقرآن الكريم، مشيداً بالمساهمات الوطنية لأبناء البحرين ومعبّراً عن فخره واعتزازه بالدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة سيد جنيد عالم في رعاية كتاب الله تعالى وحفظته الأبرار. جاء ذلك خلال متابعة رئيس مجلس الإدارة لسير أعمال اللجنة المنظمة لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم.

وقال الكوهجي إن مملكة البحرين تفتخر بوجود أفراد وجهات داعمة لمسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم، منوهاً إلى الرعاية الكريمة التي تتلقّاها جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم من قبل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى. وأضاف أن الجائزة قد بدأت قبل 12 عاماً بوصفها جائزة خليجية بمشاركة 6 دول ثم تدرجت خلال الدورات السابقة على المستوى العربي ثم المستوى الإسلامي وصولاً إلى اليوم بوصفها جائزة دولية عالمية تستقطب حفظه القرآن الكريم من 54 دولة في العالم، بل وقد فازت بلقب أفضل مسابقة قرآنية في العالم.

وتمنى الكوهجي كل التوفيق والنجاح للجنة المنظمة وأعضائها الذين يعملون فيما نحسبُ للفوز برضوان الله تعالى وكسب الأجر، وتمنى للمتسابقين النجاح في مشاركتهم. وسيكون وصول الوفود إن شاء الله إلى أرض البحرين للمشاركة في هذه الجائزة خلال يومي 19 و20 نوفمبر الجاري، حيث ستقام التصفيات النهائية أيام السبت والأحد والاثنين والثلثاء من 21 إلى 24 نوفمبر على أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز يوم الخميس (26 نوفمبر الجاري) في مركز أحمد الفاتح الإسلامي برعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

 



أضف تعليق