العدد 4813 بتاريخ 10-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بدء تلقي طلبات الأساتذة لدعم البحوث العلمية بجامعة البحرين

الصخير - جامعة البحرين

أعلنت عمادة البحث العلمي في جامعة البحرين لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة عن فتح باب التقدم للحصول على دعم لمشروعاتهم البحثية في المجلات المختلفة وذلك خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الجامعي 2016 - 2015.

وعممت العمادة استمارة دعم المشروعات البحثية على الأقسام الأكاديمية، مشترطة أن يكون البحث محلياً وفقاً لقرار الجامعة الذي صدر في العام 2012. وأفصحت العمادة في الاستمارة التي عممتها إلكترونياً عن آلية التقدم بالمشروعات ومواعيدها.

ومن المقرر التقدم بالمشروعات البحثية في الفصل الدراسي الأول الجاري من قبل أعضاء هيئة التدريس الى عمداء كلياتهم في الفترة من 1 نوفمبر إلى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتتلو ذلك عملية دراسة المشروعات البحثية من قبل عمداء الكليات ومن ثم رفعها إلى عمادة البحث العلمي في الفترة من 1 ديسمبر/ كانون الأول إلى 15 من الشهر نفسه، ثم تخضع جميع المشروعات البحثية للدراسة من قبل الوحدات بعمادة البحث العلمي ويتم التصديق عليها من قبل مجلس عمادة البحث العلمي.

وتتطلع عمادة البحث العلمي إلى تحقيق العديد من الأهداف، في مقدمتها تمكين منتسبي الجامعة من إتقان مهارات البحث العلمي في المجالات التخصصية، وتيسير عمليات البحث العلمي لأعضاء هيئات التدريس والطلاب بالجامعة، وتيسير عمليات النشر العلمي لأعضاء هيئات التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى تنسيق الجهود البحثية بعمادة البحث العلمي ومختلف كليات الجامعة ومراكزها.

 

 



أضف تعليق