العدد 4813 بتاريخ 10-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


توصيل 302 منزل بشبكة الصرف الصحي بالنبيه صالح

المنامة - وزارة الأشغال

صرّحت القائم بأعمال الوكيل المساعد للصرف الصحي - مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أسماء جاسم مراد بأنه تم الانتهاء من توصيل 302 منزل حتى الآن ضمن مشروع إنشاء شبكة النبيه صالح للصرف الصحي.

وأوضحت مراد أن نسبة الانجاز في المشروع بلغت 93 في المئة، حيث تم تمديد حوالي 90 في المئة من إجمالي التمديدات لأنابيب الشبكة والتي تبلغ 23 كم، وتوصيل 94 في المئة من إجمالي عقارات الجزيرة والبالغ عددها 320 عقار في المجمعات (380-381-382 )، كما تم تنفيذ نحو 92 في المئة من أعمال محطة الضخ، وانجاز 53 في المئة من اعمال تمديد خط نقل المياه المعالجة من محطة سترة والذي يبلغ طوله 2كم.

وأشارت مراد الى أن المشروع واجه العديد من الصعوبات تمثلت في انبعاث غاز الميثان اثناء الحفر ما استوجب التعامل مع الموضوع بأقصى درجات الحيطة والحذر الأمر الذي أنعكس سلباً على وتيرة سير تنفيذ المشروع، مضيفةً بأنه من المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الثانى من العام القادم.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على جلال العالي وأولاده (جاسكو) بقيمة أربعة ملايين وسبعمئة وأربعين ألفاً ومئة وثمانية وسبعون ديناراً، ويقوم بالإشراف على التنفيذ المكتب الاستشاري أم.دبليو. أتش خنجي (MWH Khonji).

 



أضف تعليق