العدد 4814 بتاريخ 11-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


شركات المواصلات الألمانية تطلع على الفرص الاستثمارية بالبحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية

أطلع مجلس التنمية الاقتصادية وفداً استثمارياً ألمانياً يمثل شركات المواصلات والخدمات اللوجستية الألمانية على ما تتيحه مملكة البحرين من فرص استثمارية خلال لقاء جمعهم، اليوم الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، بحضور ممثلي قطاعات الأعمال البحرينية وذلك بمرفأ البحرين المالي، بتنظيم من مكتب الاتصال الألماني السعودي للشئون الاقتصادية وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية.

وتعرف الوفد الألماني الزائر خلال اللقاء على المميزات التنافسية للاقتصاد البحريني وما يتميز به من تنوع وحرية اقتصادية، وما حققته مملكة البحرين من مواقع متقدمة في المؤشرات الدولية المتعلقة بالتنافسية العالمية بالمقارنة مع اقتصاديات المنطقة، وما توفره البيئة الاستثمارية في البحرين من فرص متعددة ساهمت في جذب كبريات الشركات والمستثمرين العالميين للاستفادة منها، إلى جانب ما تتميز به المملكة من قوى عاملة مؤهلة ومتدربة وحياة معيشية منخفضة الكلفة نسبياً ومعدلات تنمية بشرية مرتفعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: "نرحب بزيارة الوفد الألماني إلى المملكة والتي تعكس اهتماماً كبيراً لقطاعات الأعمال الألمانية بما يشهده قطاع المواصلات والخدمات اللوجستية من نمو كبير وما يوفره من فرص استثمارية عديدة في المملكة، حيث تعد البحرين بوابة مثلى لدول الخليج وتتيح سهولة الوصول إلى أسواق المنطقة وذلك من خلال ما تحظى به من بنية تحتية وأنظمة مواصلات وخدمات لوجستية متطورة بمعايير عالمية".

يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية قد شارك في مؤتمر سلسلة التوريد الدولية الثاني والثلاثين في برلين، كما قام وفد بحريني بزيارة رفيعة المستوى إلى ألمانيا هذا العام قام خلالها بالمشاركة في معرض "ترانسبورت لوجيستكس" بميونيخ ومنتدى "غرفة" السادس للتعليم والتدريب في برلين.

وتتخذ العديد من الشركات الألمانية من البحرين مقراً لعملياتها ومن ضمنها "باسف"، و"أر إم إيه" ، و"إس إم إس مير"، و"أرماسيل"، و"أليانز جلوبال انفستورز"، و"هانوفر ري"، وتشمل شركات الخدمات اللوجستية التي تتخذ من البحرين مقراً لها "دي إتش إل"، و"شميدت هيلبرون" و "تالكه جروب".

يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية لديه مكتب دولي قائم في سفارة مملكة البحرين في برلين، حيث يقدم المكتب الدعم والمعلومات للمستثمرين الألمان الراغبين في التعرف على الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين.

 



أضف تعليق