العدد 4814 بتاريخ 11-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الخليج العربي" تُطلق حملة توعوية بمناسبة "يوم السكري"

السلمانية – جامعة الخليج العربي

تنطلق عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم السبت (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في مجمع البحرين التجاري في المنامة، حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسكري يطلقها طلبة الطب بجامعة الخليج العربي بدعم من قسم الرعاية الطلابية في الجامعة.

وقال الطالب سعيد بن جبل عضو اللجنة التنظيمية أن الحملة تقام تحت شعار (الحياة قصيرة حافظ على صحتك.. مارس الرياضة وقاتل السكري) في محاولة لتوعية الجمهور بالممارسات التي تكفل مقاومة الإصابة بمرض السكري، والكافلة للتحكم والتكيف معه عند المصابين بالمرض.

مشيراً إلى أن الجناح التوعوي للحملة سيحتوي على مطويات تشرح الأسباب المؤدية لمرض السكري والتداعيات المحتملة على سلامة المرضى، وطرق التكيف مع المرض عبر تغيير نمط الحياة بإتباع نظام غذائي متوازن وعبر ممارسة الرياضة.

كما ستشتمل الحملة على فحص أولي لنسبة السكر في الدم والذي يعطي مؤشراً حول احتمال الإصابة بمرض السكري ، وقياس مستوى ضغط الدم، وكتلة الجسم، لزوار الحملة.

إلى ذلك تستمر الحملة التوعوية في الطابق العلوي من مجمع البحرين ابتداءً من منتصف النهار ولغاية الفترة المسائية.

وقدم عضو اللجنة التنظيمية طالب الطب سعيد بن جبل شكره وتقديره لقسم الرعاية الطلابية بجامعة الخليج العربي برئاسة الشيخة منى آل خليفة على دعمهم ومساندتهم لإنجاح الفعالية، كما تقدم بجزيل الشكر حسين طه أخصائي الغدد الصماء في مستشفى السلمانية، على نصائحه وإرشاداته التي ساهمت في أن ترى هذه الحملة النور.

 



أضف تعليق