العدد 4814 بتاريخ 11-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


انطلاق بطولة الجي بي 3 بحلبة البحرين الدولية

المنامة - بنا

تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستضافة منافسات الجولة ما قبل الأخيرة من سلسلة جي بي3، والتي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين الموافق 20 و 21 نوفمبر الجاري وذلك على هامش سباق البحرين للتحمل 6 ساعات، الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات التحمل WEC.

ستنطلق التجارب التأهيلية يوم 19 نوفمبر على أن يتلوها السباقان الأول والثاني خلال يومي 20 و21 نوفمبر يتحدد ترتيب انطلاق السباق الأول وفق نتائج التجارب التأهيلية، بينما يتم ترتيب شبكة انطلاق السباق الثاني وفق النتيجة المعكوسة للسباق الأول.

وكانت الجولة السابقة قد أقيمت على أرض حلبة سوتشي الروسية، حيث تمكن لوكا جيوتو من الفوز بالسباق الأول لصالح فريق "تريدنت" أمام إيستيبان أوكون "آرت غراند بري" وإميل بيرنستورف "آردن إنترناشيونال" على التوالي.

بينما كان المركز الأول في السباق الثاني من نصيب جيمي إريكسون لصالح فريق "كويرانن جي بي" أمام كل من إيستيبان أوكون "آرت غراند بري" ويان ماردينبوروغ "كارلين" في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

أما من ناحية الترتيب العام في السلسلة فيتربع لوكا جيوتو في صدارة الترتيب العام للسائقين مع 190 نقطة وبفارق ضئيل لا يتعدى النقطتين أمام غريمه اللدود إيستيبان أوكون. بينما يحتلّ فريق "آرت غراند بري" المركز الأول ضمن ترتيب الفرق المشاركة بمجموع قدره 357 نقطة وبفارق مريح عن أقرب منافسيه فريق "أردن إنترناشيونال" الذي يملك 227 نقطة في رصيده.

وتعتبر جي بي3، سلسلة سباقات أحادية المقعد، تمّ إطلاقها للمرة الأولى عام 2010، وهي المغذّي الأساسي لسلسلة جي بي2 بالسائقين بل منهم من انتقل مباشرة إلى منافسات الفورمولا واحد، منهم على سبيل المثال: إيستيبان غوتيريز، ستيفانو كوليتي، فالتيري بوتاس، دانييل كفيات، كارلوس ساينز الابن وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن سباق البحرين 6 ساعات سيشهد عدداً من السباقات المساندة التي تضيف المزيد من الحماسة والمتعة إلى أجواء البطولة وهي بالإضافة إلى جي بي3: الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات سلسلة جي بي2، وتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط وكذلك بطولة "إم آر إف" العالمية.

 

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | فورملا 12:58 م سوو ملعب كورة نفس الناس بدال الفورملا يفاشل استاد البحرين رد على تعليق