العدد 4816 بتاريخ 13-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة" تعزز من إجراءاتها الإحترازية والوقائية للتصدي لمرض الكوليرا

الجفير- وزارة الصحة

بناءاً على توجيهات مجلس الوزراء وفي إطار جهود وزارة الصحة المبذولة تجاه تعزيز الإجراءات الإحترازية والوقائية للتصدي لمرض الكوليرا ومنع إنتشاره في المملكة عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2015 بمبنى إدارة الصحة العامة اجتماع ترأسته مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري وذلك بحضور عدد من المسئولين والمعنيين في كافة إدارات وزارة الصحة ومجمع السلمانية الطبي وأقسام إدارة الصحة العامة وادارة العلاقات العامة والدولية وإدارة تعزيز الصحة.

وقد تم خلال الإجتماع إطلاع كافة المسئولين على أهم المستجدات الإقليمية المتعلقة بالوضع الراهن للمرض ووضع خطة إستراتيجية لمجابهة مرض الكوليرا مع العمل على توفير كافة مستلزمات الفحص والعلاج بجميع المراكز الصحية والمستشفيات والتواصل مع المعنيين بمنظمة الصحة العالمية بخصوص الوضع والإجراءات التي تتبعها المملكة في هذا الشأن.

كما ناقشت مريم الهاجري مع مسئولي الأقسام المعنية بإدارة الصحة العامة كقسم مكافحة العدوى وسلامة الأغذية والمختبر والأقسام الأخرى أهم وأبرز المواضيع المتعلقة بخطة المنافذ وحصر المشتبه بهم والإستمارات المستخدمة للمنافذ والمحطات الصحية، بالإضافة إلى التأكد من الإستعدادات المخبرية وجمع وفحص العينات والتحقق من جاهزية المخازن بالوزارة والصيدليات بالرعاية الأولية والثانوية ومدى توفر المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية والمواد العلاجية والمختبرية.

وأكدت مريم الهاجري خلال الإجتماع على أهمية تعزيز الوعي الصحي والتقيف اللازم حول طرق إنتقال العدوى والإجراءات الوقائية الخاصة بمنع الإصابة بمرض الكوليرا للمسافرين إلى العراق.

وأكدت الهاجري على إنخفاض خطر إنتشار مرض الكوليرا في مملكة البحرين وذلك لتوافر الماء الصالح للإستهلاك ووجود نظام صرف صحي فعال وغير مختلط بمياة الشرب، مشددةً على أنه في حال تم تسجيل حالات مصابة بالكوليرا في البحرين لمسافرين عائدين من العراق فإن العوامل المساعدة لإستمرار إنتقال المرض وإنتشاره لا تتواجد في المملكة.

ووجهت مريم الهاجري على أهمية تكثيف التواصل والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة مع كافة رؤساء وأصحاب حملات السفر والزيارة للعراق بهدف توضيح جميع الإجراءات والمسئوليات الواجب إتخاذها للحفاظ على صحة وسلامة المسافرين للعراق ولمنع الإصابة وإنتشار المرض بينهم.

وفي ختام الإجتماع تم التأكيد على أهمية مواصلة تنفيذ الخطة الإعلامية للتصدي لمرض الكوليرا وذلك من خلال تحديد الجمهور المستهدف والعمل على نشر التصريحات والرسائل الإعلامية بفاعلية إلى جانب عقد اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية مع الأطباء والمختصين من أجل توضيح الحقائق العلمية والإرشادات الإحترزية والوقائية الخاصة بمنع انتشار المرض للمسافرين للعراق. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | لو يتم ارسال بعثة 2:34 ص جيد لو يتم ارسال بعثة مع الزوار على غرار بعثة الحج .. فعدد زوار الأربعين يفوق الحجاج بعدة مرات رد على تعليق