العدد 4817 بتاريخ 14-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


محافظة العاصمة تقيم ندوة للكاتب الأميركي ويليام بيكر

المنامة - محافظة العاصمة

ألقى الكاتب الأميركي الشهير ومدير مركز برنارد شوارتز للإعلام والسياسة العامة والتعليم في جامعة فوردهام بنيويورك ويليام بيكر ندوة بعنوان "كيف تغير التكنولوجيا وريادة الأعمال عالم الفن"، التي أقيمت تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وذلك في نادي ضباط الأمن العام بالقضيبية، حيث حضر الندوة التي أقيمت بتنظيم من محافظة العاصمة وبالتعاون مع السفارة الأميركية ضيف الشرف مستشار حاكم عجمان للشؤون البيئية والأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية سمو الشيخ عبدالعزيز بن علي النعيمي وعدد من كبار الشخصيات والمدعوين.

وتركزت الندوة على كيفية جعل الفن الخاص أكثر من مجرد هواية، حيث ناقش المشاركون الخطوات اللازمة لتحويل المنتجات الفنية إلى تجارة مربحة وكيف بالإمكان للفنان أن يصبح رائد أعمال ناجح باستخدام التكنولوجيا والإنترنت، وكيف يمكن لكل صاحب مهنة أو قائد مجموعة ان يكون فناناً.

وتضمنت المحاضرة عرضا لعدد من المقابلات لكبار الشخصيات في عالم الفنون البصرية والتمثيلية في نيويورك، تحكي تجاربهم وإنجازاتهم التي حققوها طوال مسيرتهم الفنية.

وبهذه المناسبة، أشاد محافظ العاصمة بالندوة التي ألقاها ويليام بيكر والتي استعرض من خلالها التجربة الأمريكية حول كيفية تغيير التكنولوجيا وريادة الأعمال لعالم الفن، مما ساهم في إثراء الحركة الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العقود الأخيرة.

من جانبه، أكد ويليام بيكر أهمية التكنولوجيا وريادة الأعمال في الارتقاء بالفن في صناعة التغيير الإيجابي والارتقاء بالمجتمعات الفنية والثقافية حول العالم، معرباً عن جزيل شكره وتقديره إلى محافظ العاصمة على رعايته الندوة واهتمامه الكبير في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال البرامج والفعاليات التي تقيمها المحافظة سنوياً.

يذكر أن الدكتور بيكر حاصل على 7 شهادات دكتوراه فخرية من جامعات أمريكية وأوروبية، وحائز على جائزة إيمي سبع مرات، وجائزة كولومبيا دوبونت للصحافة مرتين، كما تقلد مناصب مهنية متميزة في التلفزيون، وساعد في إطلاق كل من قناة ديسكفري وقناة ديزني، وساعد في بدء تشغيل العديد من شبكات الكابل التي أطلقت عدد من البرامج الشهيرة مثل أوبرا وينفري وتشارلي روز.

 



أضف تعليق