العدد 4820 بتاريخ 17-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عضو هيئة تدريس جديدة تنضم لمعهد كونفوشيوس بجامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين

أعلن معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين عن انضمام أستاذة جديدة لأعضاء الهيئة الأكاديمية في المعهد الذي يقدم مقررات ودورات في اللغة الصينية لطلبة الجامعة والراغبين في دراساتها في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ورحب مدير المعهد وانغ جيان كانغ، بانضمام أستاذة اللغة الصينية يونجيان وانج، التي تمتلك خبرة جيدة في تدريس اللغة الصينية للناطقين بغيرها في الصين وفرنسا، وقد ساعدت الطلبة هناك على اكتساب اللغة وتطويرها.

وتحمل وانج درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، ودرجة ماجستير في الأدب في جامعة شنغهاي للدراسات الدولية، وبانضمامها لفريق المعهد فإن عدد أعضاء هيئة التعليم وصل إلى أربعة أعضاء أكاديميين بالإضافة إلى الموظفين الإداريين.

وأعرب مدير المعهد عن تفاؤله بقدرة الأستاذة الصينية على تعزيز الدور الذي يمارسه معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين لما تتمتع به من مهارات في الرسم الصيني، والعزف، والطبخ الصيني، علاوة على قدراتها في تعليم اللغة، حبها لعملية التعليم بحد ذاتها.

وذكر كانغ أن المعهد، الذي افتتح قبل نحو سنتين بوصفه ثمرة للعلاقة الطيبة بين جمهورية الصين الشعبية ومملكة البحرين، يسعى إلى زيادة نشاطه سواء في طرح المزيد من الشعب الدراسية أم تنظيم الدورات لمستويات مختلفة من دارسي اللغة.

ومن ناحيتها، عبرت يونجيان وانج عن سعادتها بالانضمام إلى فريق معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين، مؤكدة أنها ستبذل غاية جهدها لمساعدة الدارسين الراغبين في تعلم اللغة الصينية، وتنمية مهاراتهم اللغوية، وتعريفهم بالثقافة الصينية.

وقال وانج: "عملتُ مدة سنتين في تعليم الصينية للناطقين بغيرها بها في الصين، وسنة في تعليم اللغة في فرنسا، والآن كلي لشوق لخوض التجربة مجدداً في مملكة البحرين".

وتأسس معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين في أبريل من العام الماضي (2014)، وكان المعهد خرَّج أولى دفعاته من الموظفين الحكوميين بداية العام الجاري في حفل رعاه رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد جناحي، وبحضور السفير الصيني السابق لدى المملكة لى تشين.

 



أضف تعليق