العدد 4820 بتاريخ 17-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


المعهد الدولي للأحجار الكريمة يعاود إقامة مختبره المتنقل في معرض الجواهر العربية 2015

المنامة - المعهد الدولي للأحجار الكريمة

من المقرر أن يعاود المعهد الدولي للأحجار الكريمة إقامة مختبره المتنقل على هامش فعاليات معرض الجواهر العربية لهذا العام بعد ظهوره المشرف في فعاليات العام الماضي. إذ يتيح هذا المختبر المتنقل لرواد معرض الجواهر العربية -الذي يُمثل المعرض الأكبر والأكثر شهرة للمجوهرات على مستوى الشرق الأوسط- الحصولَ على تقييم دقيق لجودة المجوهرات والأحجار الكريمة.

بادر المعهد الدولي للأحجار الكريمة -الذي يُعد أكبر مؤسسة مستقلة على مستوى العالم تمنح شهادات تقييم جودة الماس والأحجار الكريمة الملونة والمجوهرات- بإقامة مختبره المتنقل لإيجاد نوع من الوعي في أوساط العملاء وتُجار التجزئة بأهمية الحصول على شهادة بقيمة المجوهرات. ومن المقرر أن يشارك المعهد الدولي للأحجار الكريمة في الجناح رقم EH10 في معرض المجوهرات العربية الذي تُقام فعالياته في مركز البحرين الدولي للمعارض في المنامة في الفترة من 24-28 من شهر نوفمبر.

في هذا الصدد، صرَّح المدير الإداري للمعهد الدولي للأحجار الكريمة في دبي نيكو دهايمر قائلاً: "إن الشهادة تصف أدق تفاصيل الماسة أو الحجر الكريم مما يجعل المشتري والبائع يشعران بالثقة. وقد ازداد مستوى الوعي بأهمية الحصول على شهادة بجودة قطعة المجوهرات إلى حد كبير على مستوى المنطقة، ونحن نهدف من خلال مبادرات مثل إقامة هذا المختبر المتنقل إلى تقديم تجربة رائدة للعملاء حول كيفية تقييمنا لجودة أحجارهم الكريمة. ويُمثل لنا معرض مجوهرات عربية المنصةَ والفرصة المُثليين للارتقاء بالوعي بأهمية الحصول على شهادة بجودة المجوهرات حيث نشعر بسعادة غامرة للمشاركة في هذا المعرض للمرة الثانية".

وأردف قائلاً: "وفي أعقاب ردود الأفعال الرائعة للمختبر المتنقل الذي أُقيم في معرض 2014، من المقرر أن يجمع المختبر المتنقل الذي يقيمه المعهد على هامش فعاليات معرض هذا العام بين خبراء التقييم الدوليين وتوفير أحدث التقنيات العصرية؛ مما يُسهم في تطوُّر عملية منح هذه الشهادات على مستوى الشرق الأوسط".

وإلى جانب الاستشارات الشفهية التي يمكن أن يحصل عليها زائرو جناح المعهد الدولي للأحجار الكريمة، يمكنهم أيضاً التعرف بصورة أفضل على الدورات الاحترافية التي تقدمها لهم مدرسة علوم المجوهرات التابعة للمعهد. ويمثل برنامج التصميم باستخدام الكمبيوتر لمصممي المجوهرات المحترفين المُقدم من المعهد واحداً من أشهر البرامج في البحرين والمُعتمد من خلال مؤسسة "تمكين" التي تُمثل جزءاً من مبادرات الإصلاح الوطنية في البحرين لتوفير منهجية ترتكز على النتائج لخدمة الشركات والمجتمع بصورة عامة.

ومن المقرر أن يعقد المعهد الدولي للأحجار الكريمة دورته التالية في مجال تصميم المجوهرات في دولة البحرين في مطلع عام 2016 لدعم المصممين في إيجاد التصميمات التي تروق كافةَ العملاء أو التعبير عن روحهم الإبداعية من خلال مجوهرات تخيُّلية. إذ يستطيع المصممون في هذه الدورة استخدام برامج وأدوات التصميم بمساعدة الكمبيوتر لتصميم المنتج وعرض صورته المرئية النهائية بصورة أفضل. إن برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر تُيَسِّر عملية التصميم والعمل باستخدام عدة تصميمات بديلة وبصورة أسرع. ويؤدي هذا إلى توفير تكاليف التصميم والوقت المُستغرق لطرح منتج ما في الأسواق أو توصيله إلى عميل بعينه.

كما يوفر المعهد الدولي للأحجار الكريمة دورة تدريبية لتصميم المجوهرات يدوياً لخريجي الجامعات بحيث يمكنها إبراز الإبداع الفطري لدى كل فرد وتقديم يد العون لعشاق هذا المجال وإكسابهم القدرات والثقة اللازمة لابتكار تصميمات رائعة. كما تساعد هذا الدورة المصممين المبتدئين في تعلُّم الأساسيات والقواعد المركبة لتصميم أي نوع من المجوهرات وتقدير تكلفتها. ومن خلال الممارسة العملية باستخدام أدوات بسيطة لابتكار تصميمات رائعة وإقامة ورشة عمل على مدار يومين للمجوهرات المصنوعة يدوياً يُتاح للمصممين التعبير عن روحهم الإبداعية من خلال ابتكار مجموعة من تصميماتهم الفريدة من نوعها.

 

 

 



أضف تعليق