العدد 4820 بتاريخ 17-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


في حفل تكريم أقيم بواشنطن... بمشاركة القيادات النسائية حول العالم

الأحمد تنال جائزة التميز 2015 بمجال الخدمة العامة والعمل الحكومي

الجفير - وزارة الصحة

نالت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبد الواحد الأحمد، في حفل أقيم مؤخراً بالعاصمة الأميركية (واشنطن)، بمشاركة القيادات النسائية حول العالم، جائزة الإنجاز والتميز للعام 2015 في مجال الخدمة العامة والعمل الحكومي وذلك من قبل التحالف العالمي للمرأة International Alliances for Women (TIAW).

ويعتبر هذا التكريم العالمي الأول من نوعه الذي يمنح لامرأة بحرينية على مستوى مملكة البحرين ولاول مرة يمنح لامرأة من القطاع الصحي في منطقة الشرق الأوسط وذلك تقديراً لجهودها في مجالات التمريض والصحة والإدارة والتعليم واستحقاقا لعطاءاتها في العديد من المجالات بوزارة الصحة طيلة الأعوام الماضية.

وكانت فاطمة عبدالواحد قد نالت جائزة التميز 2015 في حفل التكريم الذي عقد بواشنطن بحضور نخبة من القيادات النسائية العالمية في مقدمتهم رئيسة التحالف العالمي للمرأة السيدة مارجريت ويير بالإضافة إلى حضور نائب سفير مملكة البحرين في الولايات المتحدة الأميركية بواشنطن دي سي محمد أحمد بهزاد، كما شاركت فاطمة عبد الواحد على هامش حفل التكريم في أعمال المنتدى العالمي للمرأة والذي نظمه التحالف خلال الفترة من 21-23 أكتوبر/ تشري الأول 2015 حيث ناقش المنتدى عدة محاور هامة تتعلق بأحدث الممارسات في مجال تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا في القطاعين العام والخاص.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس التحالف الدولي للمرأة السيدة مارجريت ويير التي أعربت فيها عن خالص تهانيها إلى جميع القيادات النسائية اللواتي حصلن على الجائزة وتمنت بأن تشكل تلك الجائزة حافزاً من أجل المضي قدماً للنهوض بالمرأة في كافة دول العالم و تمكينها اقتصاديا وقياديا، مشيدة بجهود جميع المكرمات اللواتي حصلن على الجائزة بجدارة واستحقاق، منوه بجهود فاطمة عبدالواحد و ملكة البحرين في الارتقاء بالمرأة وتمكينها في المجال الصحي والتي أوصلت المرأة البحرينية إلى مكانة قيادية مرموقة فيه، وثمنت انجازات فاطمة التي جعلتها نموذجا ناجحا للمرأة في القطاع العام، متمنيةً مواصلة تلك الجهود لتعزيز مسيرة المرأة في القطاع العام، مطالبة دول العالم لمضاعفة الجهود للاهتمام بالقيادات النسائية بصورة أكبر والعمل على تطبيق الاستراتيجيات و التشريعات التي تعزز مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة.

ومنذ إنشاء الجائزة تم تكريم الرواد والمبتكرين الذين سعوا لايجاد عالم جديد يمكن المرأة اقتصادياً وقيادياً. فقد دأب التحالف على اختيار مجموعة من الرواد سنويا من حول العالم من النساء والرجال الذين دعموا التمكين الاقتصادي و القيادي و حققوا التفوق و الانجاز و قصص النجاح للنساء حول العالم في فئات: ريادة الأعمال، الشركات غير الربحية، والتعليم، والخدمة العامة والحكومية، والقيادات النسائية والشباب.

ويتم تقييم المرشحين من خلال لجنة اختيار وتحكيم عالمية ووفق معايير دقيقة. لاختيار الكفاءات من الذين حققوا الانجاز و التميز في مجال تخصصهم واصبحوا نموذجا يحتذى به ورمزا وطنيا في مجال تخصصهم.ومن بين الحائزين على الجائزة في الماضي هم شيري بلير مؤسسة ومالكة مؤسسة شيري بليرالخيرية، وصاحبة السمو بنهوبيفو بوهمبا السيدة الأولى في جمهورية نمبيا، والسيدة فيفيان رديج من لوكسمبورغ عضو البرلمان الأوروبي.

وأعربت فاطمة عبدالواحد عن اعتزازها الكبير بحصولها على جائزة الانجاز و التميز في مجال الخدمة العامة والعمل الحكومي للعام 2015، واعتبرتها ثمرةً للدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واهتمام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما اعتبرت الجائزة بأنها نتاج للدعم و الرعاية الكريمة الذي تحظى به المرأة البحرينية من قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي ساهمت في تعزيز مكانة المرأة البحرينية على كافة الأصعدة لتتبوأ أرفع المناصب والأوسمة والجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكدت فاطمة عبدالواحد أن الحصول على تلك الجائزة العالمية من أرفع المنظمات العالمية المهتمة بتمكين المرأة اقتصاديا وقياديا ليس تكريماً شخصياً لها وإنما تكريم لمملكة البحرين و للمرأة البحرينية ، إذ إن الجائزة تعكس بجلاء ما وصلت إليه المرأة البحرينية في القطاع العام و المرأة بالقطاع الصحي خاصة من مكانة متقدمة.

وأضافت أن الجائزة ستشكل لها حافزاً من أجل بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل ازدهار دور المرأة في القطاع الصحي بمملكة البحرين بالشراكة مع كافة الجهات المهتمة بتمكين المرأة اقتصاديا و قياديا، وأن التقدير الدولي الذي حصلت عليه سيدفعها لتحقيق العديد من المكتسبات والإنجازات للمرأة على جميع الاصعدة محليا و دوليا.

وبهذه المناسبة، اعربت وزيرة الصحة فائقة الصالح عن سعادتها بهذا التكريم العالمي. وهنأت الوزيرة الاحمد بمناسبة انجازها المشرف بنيلها جائزة الانجاز والتميز في القطاع العام والعمل الحكومي 2015.

وأكدت أن نيل الاحمد لهذه الجائزة الدولية يأتي تأكيداً للكفاءات البحرينية النسائية المتميزة التي برزت على الساحة المحلية والدولية وما تمتلكه المملكة من كوادر وطنية موهوبة. وأضافت أن الاحمد تمكنت من اثبات كفاءتها على المستوى المحلي و العالمي وما تحقق من انجازات لتمكين المرأة فهو يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالقيادات النسائية وما تحظى به من دعم لامحدود. واعتبرت سعادتها ان السيدة فاطمة خير نموذج للمرأة القيادية البحرينية، مشيرة إلى بصماتها في مجال الصحة والتمريض و الادارة، متمنية لها كل النجاح و التوفيق في جميع جهودها.

 



أضف تعليق