العدد 4820 بتاريخ 17-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الإسكان" تشرع في رفع خرائط الوحدات الإسكانية إلكترونياً

المنامة - بنا

شرعت وزارةُ الإسكان في رفع ملفات خرائط بيوت الإسكان الأكثر توزيعاً على موقعها الإلكتروني بشبكةِ الإنترنت، وذلك من أجلِ تيسير حصول المواطنين المنتفعين على خرائطِ وحداتهم السَّكنية واستخدامها في حالة رغبتهم بعملِ أيةِ إضافاتٍ مستقبلية أو أعمالِ صيانةٍ عامة في الوحدةِ، وذلك فضلاً عن تقليلِ الجهد عليهم و توفير المعلوماتِ اللَّازمة بأفضلِ صورةٍ و أعلى جودةٍ ممكنة.
وذكرت وزارةُ الإسكان أنَّ "تدشين هذه الخدمة الإلكترونية جاءت توفيراً للوقتِ و الجهد على منتفعي الوحداتِ السَّكنية، فبذلك بدلاً من أن يقومون بمراجعةِ مكاتب الوزارةِ من أجلِ طلبِ الخرائطِ اللاَّزمة لأعمالِ الإضافات والبناء والصيانة و تقديمها بعد ذلك ضمن مستنداتِ طلبِ رخص البلدية و المكاتبِ الهندسية، حيث يتم تزويدهم حالياً بهذه الخرائطِ يدوياً بعد استلامِ طلباتهم".
وأضافت الوزارة أنَّ الخدمةَ الجديدة تتمثل في تحميلِ ملفات كافةِ الخرائطِ الهندسية بصيغة الـ (PDF) على موقع الوزارةِ الرَّسمي (www.housing.gov.bh)، وذلك من خلالِ الدُّخول على الصَّفحةِ الرَّئيسية للموقع و من ثم الضَّغطِ على زر (المشاريع)، واختيار (نماذج الوحدات السكنية) ثم (البيوت) وأخيراً (اختيار نوع الوحدة السكنية )، لتنتهي بذلك خطواتِ الحصول على المجموعةِ الكاملة من الخرائطِ بكافة أنواعِها إلكترونياً.
وتابعت الإسكان أنَّ أنواع نماذج تصميمِ الوحداتِ التي تمَّ وضعها في الموقع الإلكتروني مصنَّفة كالتَّالي: (نموذج D5، و نموذج D9، و نموذج D11، هذا و بالإضافةِ إلى نموذجيْ T3M و T8)، حيث تشمل كل تلك النَّماذج على كافةِ الخرائط المعمارية والإنشائية والكهربائية وتزويد المياه والمجاري بالإضافةِ إلى تفاصيلٍ معمارية وهندسية ذاتَ جودةٍ عالية ليستفيدَ منها المنتفعين.
وأضافت الوزارة أنَّها بصددِ وضع الخرائط التَّفصيلية للأنواع الأخرى من الوحداتِ الإسكانيةِ إلكترونياً، بعد أن يتم تصنيفها و مسحها و تقديمها بالصُّورةِ المناسبة، فبذلك تكون الوزارة قد وفرت عبر موقعها الالكتروني جلَّ ما يهم المواطنين الكرام و ما قد يحتاجونه من خرائطٍ متنوعةٍ شاملة لجميعِ أنواع الوحداتِ من دون استثناء.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | من زينها 10:08 ص طوروا تصاميمكم وإلا الواحد ينتظر كل هالسنوات عشان بيت چنه شقة رد على تعليق
زائر 2 | القسائم يا جماعة الخير 10:12 ص يا ريت الرزارة تكون عندها رؤية واضحة وخطة اسراتيجية لتوفير القسائم السكنية بشرط ان يطلعوا المواطن عليها! نبغي نعرف متى بنحصل هالقسيمة لو تبغون طول عمرنا ننتظرها وبعدين تقولون ما في قسائم!
حاليا خذ لي 7 سنوات من قدمت الطلب! ومو عارف ابقى على هالطلب لو احوله رد على تعليق
زائر 3 | ابو احمد 10:49 ص طلباتنا قديمة جدا 93 متى راح انحصل على بيت
زائر 4 | ابو احمد 12:18 م الى الحين ماحصلت بيت اللى احدث منك حصلوا وانت الى الحين روح طالب عن حقك الله يساعدك رد على تعليق
زائر 5 | وحده سكنيه 2:17 م إذا أنت 7 سنوات ماحصل
أنا صار لي 14 سنه