العدد 4822 بتاريخ 19-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل أكثر من 600 مسلح نتيجة للضربات الصاروخية بدير الزور

الوسط - المحرر الدولي

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، أن ضربات سلاح الجو الروسي في سوريا تكبد تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي خسائر بالغة، إذ تم القضاء على أكثر من 600 مسلح عند تدمير أحد المواقع في دير الزور، وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وقال شويغو: "المجموعات الإجرامية تكبدت خسائر كبيرة، إذ أسفرت ضربات الصواريخ المجنحة الروسية ضد أحد المواقع في دير الزور عن مقتل أكثر من 600 مسلح".

وأضاف شويغو أماما القائد الأعلى، الرئيس فلاديمير بوتين: "أبلغكم بنتائج أربعة أيام من العمل. وفقا لتعليماتكم، تنفذ القوات المسلحة عملية جوية انتقامية لتصفية زعماء المنظمات الإرهابية ومساعديهم وإحداث خلل في نظم التحكم والدعم المادي - الفني، وأيضا تدمير المواقع العسكرية ومواقع النفط والغاز لتنظيم "داعش".

وأن جهود القوات الجوية الفضائية الروسية مركزة على تدمير القاعدة المالية الاقتصادية لـتنظيم "داعش"، إذ أسفرت عن منع وصول 60 ألف طن من النفط إلى السوق السوداء يوميا.

وتابع شويغو "تم منع تصدير 60 ألف طن من النفط إلى السوق السوداء يوميا، ويخسر الإرهابيون 1.5 مليون دولار يوميا".

واستطرد شويغو "في المجموع، خلال العمليات الجوية الاستراتيجية والتكتيكية نفذت 522 طلعة جوية، وجرى إطلاق 101 صاروخ كروز من الجو والبحر، ورمي 1.4 ألف طن من القنابل لأغراض مختلفة وتم تدمير 826 موقعا للعدو".

 

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | بارك الله فيك يا بوتن 1:53 م الله نار جهنم هؤلاء القتلة رد على تعليق
زائر 2 | تسلم يبوتن 5:07 م تسلم ويسلم الجيش الروسي والجيش السوري والقاءد5 بشار الأسد رد على تعليق
زائر 3 | هههههه قوية 6:33 م يا جماعة كل هذا كلام في كلام وداعش كل يوم تعمل لها عمايل سواء في سوريا أو العراق أو أوروبا. داعش تتمدد بشكل مقلق وتصل أياديها إلى كل مكان في العالم. لا صواريخ ولا غارات جوية ولا حتى تدخل بري، داعش تأكل اليابس والخضر. رد على تعليق