العدد 4823 بتاريخ 20-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البياري: واثقون بأن قرار استثمارنا في البحرين كان قرارا ناجحا

المنامة – بنا

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية خالد البياري عن وجود نقاش قائم ما بين شركة (فيفا البحرين) والقطاعات الأخرى في شركة الاتصالات السعودية لتفعيل عدد من المبادرات وجلبها للسوق البحريني، معتبرا أن السوق البحريني من أهم الأسواق التي ستبدأ بها الشركة لاسيما وأنه – السوق البحريني - في بحث دائم عن الأفضل في المجال التقني والفني.

وأكد على أن الاستثمار في قطاع الاتصالات يأتي كخيار ناجح لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية التي تمر بها المنطقة والعالم، واصفا سوق الاتصالات في البحرين بأنه (سوق واعد) ومنوها بأن المرحلة المقبلة ستشهد على توسيع قاعدة الاستثمار في مملكة البحرين.

وأعرب عن شكره وامتنانه لقيادة حكومة البحرين الرشيدة التي تولي اهتماما كبيرا لتسخير كل الإمكانيات المتاحة لجعل سوق الاتصالات في البحرين سوقا جاذبة للاستثمارات ومهيأة لنجاح المشاريع، معلنا في الوقت ذاته عن رغبة وقدرة شركة الاتصالات السعودية على الاستمرار في استثماراتها في البحرين.

وقال البياري خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة الاحتفال بمضي 5 سنوات على افتتاح شركة فيفا وتشغيل خدمتها في البحرين:" نحتفل اليوم بمرور خمس سنوات من النجاح في مملكة البحرين والتي لم تكن لتصبح على هذا المستوى العالي من دون توفير البنية التحتية لقطاع الاتصالات والتشريعات المتطورة التي تخدم الشركات المستثمرة والمشغلة".

وأضاف:" بالنظر إلى النتائج الدورية التي تصدر من شركة فيفا البحرين، فإنها تثبت أن قرار استثمارنا في البحرين كان قرارا ناجحا. يمر سوق الاتصالات اليوم يمر بتغييرات جذرية من ناحية نوعية الخدمات وأسلوب التقديم، ولذلك من المهم لشركات الاتصالات أن تتأقلم مع التغييرات التي تنشأ من تطور التقنيات. من الواضح التحول الكبير من الخدمات الصوتية إلى الخدمات المعلوماتية، ونحن في منطقة الخليج مرتبطين بالخدمات التي توفرها قنوات التواصل الاجتماعي. هذا الأمر يفرض على شركات الاتصال الاستمرار بتقديم أفضل الخدمات وطرح الأسعار المناسبة. البيئة التنظيمية مهمة في هذه المعادلة، ومن الضروري أن ننظر لتجارب الآخرين والأسواق الأخرى، ولابد من إيجاد بيئة محفزة للاستثمار".

وأردف قائلا:" اعتمد النجاح على الرؤية الثاقبة لحكومة البحرين الرشيدة التي وفرت بيئة صحية وصحيحة لنمو الاستثمار في مملكة البحرين. وقد توالت النجاحات التي حققتها شركة فيفا البحرين. خلال خمس سنوات تبوأت الشركة موقعا جيدا في خضم سوق تنافسي كبير، ومن المهم أن نرى أن مستوى رضا العملاء بلغ مراحل جيدة جدا. نحن في مجموعة الاتصالات السعودية فخورين بالانجازات التي تحققت".

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة (فيفا البحرين) عليان الوتيد على الاستمرار في المشاركة في كل مايتعلق بالنظرة المستقبلية لمملكة البحرين.

وقال:" شراكتنا كبيرة مع مؤسسات التعليم العالي، لدينا برامج تدريب طويلة الأمد تنتهي بالتوظيف. مملكة البحرين تميزت في جودة التعليم، الأمر الذي له الأثر الكبير على مخرجات التعليم وسوق العمل".

وأضاف:" نحن في (فيفا البحرين) محظوظون للعمل في البحرين في ظل وجود القوى العاملة المتميزة والتي كانت سببا أساسيا لنصل لمراحل متقدمة لبحرنة الوظائف، ونفخر بأن نسبة البحرنة تبلغ 90% في قنوات البيع، و90% في مركز الاتصالات والعمليات، وبشكل عام فإن نسبة البحرنة في الشركة تبلغ 65% ". 



أضف تعليق