العدد 4824 بتاريخ 21-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأرصاد": البحرين ستتأثر بتقلبات جوية تبدأ من مساء الغد

المنامة - بنا

أعلن مصدر مسئول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات إن المملكة سوف تتأثر بتقلبات جوية تبدأ من مساء يوم غدٍ الإثنين (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وتستمر حتى منتصف يوم الخميس المقبل حيث يكون الطقس غير مستقر وتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار تكون بين الخفيفة والمعتدلة وأحياناً غزيرة في بعض المناطق يومي الثلثاء والأربعاء وقد تتخللها بعض الخلايا الرعدية وتكون مصحوبة بهبات قوية .

ودعا المصدر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة مرتادي البحر .

والجدير بالذكر فأن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية قد أصدرت تحديراً بأن العالم سوف يشهد ظاهرة النينو، وهي ظاهرة يحدث فيها تقلبات مناخية واسعة تتأثر فيها بعض البلدان بأمطار غزيرة وبعض البلدان لجفاف شديد .

أما بالنسبة للرياح فستكون شمالية شرقية معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً وتتحول الى شمالية غربية ابتداء من يوم الخميس مما يؤدي الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويميل الطقس إلى البرودة ويعزى سبب ذلك لتحرك منخفض جوي عميق قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط باتجاه المناطق الوسطى لشبه الجزيرة العربية والخليج العربي مما يؤدى الي تكون حالة عدم استقرار على تلك المنطقة .

وعادة ما تشهد المنطقة خلال هذه الفترة الانتقالية تقلبات جوية سريعة وذلك بسبب مرور منخفضات جوية في طبقات الجو السفلي والمتوسطة من الغلاف الجوي مما يساعد على تكون السحب الرعدية الماطرة.

والجدير بالذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر نوفمبر يبلغ 27.7 م ودرجات الحرارة الصغرى 21.2م كما يبلغ متوسط هطول الامطار لهذا الشهر 3.8 مم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت لهذا الشهر يبلغ 101.6مم وذلك في عام 1997 وذلك تزامناً مع ظاهرة النينو.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الحمدلله عى كل حال من الاحوال 6:06 ص الي يجي من عند الله حياه الله رد على تعليق