العدد 4824 بتاريخ 21-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "الأشغال": الإعداد لطرح مناقصة الأعمال الإنشائية بعد توفر الاعتمادات المالية مجمع 721 بجدعلي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بزيارة ميدانية لقرية جدعلي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باستكمال احتياجات قرية جدعلي 721 من الخدمات، حيث تفقد خلال الزيارة احتياجات القرية من الطرق والصرف الصحي، يرافقه يرافقه مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن احمد بن سلطان آل خليفة ووكيل شئون الأشغال العامة أحمد عبدالعزيز الخياط والوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو والوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة أسماء مراد ومدير إدارة التخطيط الهيكلي بالإدارة العامة للتخطيط العمراني خالد الانصاري وعدد من مهندسي الوزارة.

وقد تفقد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني طرق جدعلي وقام برصد احتياجات القرية من خدمات البنية التحتية مؤكداً اهتمام الحكومة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوفير بنية تحتية ملائمة للمواطنين تواكب الزيادة الإسكانية والنهوض بالبنية التحتية .

وقد أوضح الوزير خلال الزيارة بأن قرية جدعلي 721 تعتبر منطقة حديثة التخطيط حيث تبلغ مساحة المجمع 161 هكتار، بينما تبلغ مساحة المنطقة الغير مطورة حوالي 54.4 هكتار أي ما تشكل نسبة 33.8% وهي مساحة ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الادارة العامة للتخطيط العمراني لتخطيطها بتوفر الاعتمادات المالية حيث تم إيعاز الأمر لشئون الأشغال للتنسيق مع الادارة العامة للتخطيط العمراني لتخطيط المنطقة المتبقية ومن ثم الشروع في الإعداد لطرح مناقصة الأعمال الإنشائية بعد توفر الاعتمادات المالية.

وأضاف" تبلغ مساحة المنطقة المطورة الموصلة بشبكة الصرف الصحي حوالي 88 هكتار أي ما نسبته 55.7% من المساحة الكلية للمجمع، وتبلغ مساحة المنطقة المطورة الغير موصلة بشبكة الصرف الصحي حوالي 18.6 أي ما نسبته 11.6% من مساحة المجمع من مساحة المنطقة وهي المنطقة التي رفع المواطنون طلبهم للوزارة من أجل تزويدها بالخدمات حيث ستخضع لمشروع رصف الطرق الترابية في جدعلي 721 والذي سيتزامن مع اعمال الصرف الصحي حال توفر الاعتمادات المالية ومن المؤمل أن يخدم هذا المشروع المنطقة الغير مخططة والتي تضم 250 قسيمة عقارية وتبلغ أطوال الطرق التي سيتم رصفها حوالي 2.4 كم، وقد وجه الوزير طاقم عمل الوزارة لاعتماد الحلول المؤقتة برصف الطرق بطبقة إسفلت مؤقتة.

وسيشتمل المشروع على إزالة طبقات ومواد الدفن الغير صالحة، بالاضافة للقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري وحماية الخدمات الموجودة ووضع القنوات الارضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات بالإضافة لإنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار في الاماكن المنخفضة وإنشاء شبكة الانارة الحالية ووضع طبقة من الدفان فئة (أ) والقيام بأعمال الرصف، وذلك بالتنسيق مع كافة الخدمات من كهرباء ومياه واتصالات وسيتم البدء بالأعمال حال انتهاء دوائر الخدمات المعنية من أعمالها.

ووجه الوزير خلف مسئولي الوزارة لاعتماد الحلول المؤقته لحين تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في المنطقة حيث سيتم تغطية الشوارع الغير مخططة ببرادة الاسفلت بشكل مؤقت.

وفي ختام الزيارة اكد سعادة الوزير بأنه سيتم رفع تقرير بالإجراءات العاجلة ضمن الحلول والامكانيات المالية المتاحة وعرضها على مجلس رئيس الوزراء لإستكمال احتياجات قرية جدعلي .

 

 

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ليس كافيا 10:54 ص المنطقه تحتاج إلى مخارج جديده وبشكل عاجل لاسيما تزامنا مع افتتاح المشروع السكني الجديد والذي سيجعل من الخروج والدخول أمرا مستحيلا. وكذلك لايوجد حديقه في هذه المنطقه ولا إضاءة رد على تعليق