العدد 4825 بتاريخ 22-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصناعة يتفقد الترتيبات والاستعدادات لافتتاح معرض الجواهر العربية 2015

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة

قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني صباح اليوم الإثنين (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بزيارة تفقدية لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي تنظمه شركة إدارة المعارض العربية في نسخته الرابع والعشرون هذا العام، وذلك لتفقد الترتيبات والاستعدادات الجارية لافتتاح معرض الجواهر العربية 2015، والذي سيقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

واطمأن الزياني على سير العمل في الأقسام المختلفة في المعرض التي ستستقبل حوالي 600 شركة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع وإنتاج وتوزيع المجوهرات والساعات واللآلئ والأحجار والمقتنيات الكريمة والقادمة من حوالي 29 بلداً، إضافة إلى العديد من محلات ورواد وتجار وبيوتات المجوهرات في البحرين.

وقدم الرئيس التنفيذي لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات شرحاً وافياً لسعادة الوزير بخصوص الترتيبات والاستعدادات من جميع النواحي اللوجستية والأمنية وغيرها.

ومن الجدير بالذكر إن مساحة المعرض هذا العام تقدر بحوالي 21.000 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار من مختلف الجنسيات أكثر من 50.000 زائر من داخل البحرين وخارجها.

وتعزيزاً لأهدافها في حماية المستهلكين والمتعاملين في هذا القطاع التجاري الحيوي، تقوم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتوفير الضمان للمشترين من المعرض متمثلاً في خدمة فحص مشترياتهم من المشغولات الذهبية واللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة بالإضافة إلى الرقابة على التصاميم الصناعية وحماية العلامات التجارية والاختراع المسجلة في مملكة البحرين أو ذات الشهرة العالمية، حيث سيتواجد خبراء وفاحصين من كلٍ من إدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة، وإدارة الملكية الصناعية بالوزارة.

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | sunnybahrain 3:01 ص السلام عليكم ،،يا وزير الصناعة مع التحية ،،يا كثر المعارض التي تقام بالبحرين ،،ولكن الملاحظ ان الصناعات المحلية قليلة جدا ،،ان لم تكن معدومة ،،حاولوا ان تستعينوا بالطاقات الشبابية الواعدة وتشجيعها وتدريبها بل وتوظيفها ،،يعني معقولة معارض في بلدنا وعلى مدار السنه ،،واحنا { صفريه } ما نقدر نصنع ،،يا مسهل . رد على تعليق