العدد 4826 بتاريخ 23-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


التسلسل الزمني للأحداث بعد إسقاط الطائرة الروسية

الوسط - المحرر السياسي

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية "سوخوي-24" تابعة لمجموعة المقاتلات الروسية في سورية تحطمت اليوم الثلثاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، مرجحة أن يعود السبب إلى استهدافها بمضادات أرضية، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

- الساعة 07.20: إسقاط قاذفة "سو-24" روسية فوق أراضي سوريا قرب الحدود مع تركيا

- الساعة 08.09: وسائل إعلام تركية تنشر صورا وأشرطة مصورة لسقوط طائرة حربية مجهولة. مصادر عسكرية تركية تتحدث عن إسقاط الطائرة من قبل سلاح الجو التركي.

- الساعة 08.31: رئيس الوزراء التركي يبحث مع رئيس هيئة الأركان ووزير الخارجية التركي الأوضاع على الحدود، ويكلف الأخير بإجراء مشاورات مع ممثلي الناتو الأمم المتحدة حول الأحداث الأخيرة.

- الساعة 08.59: وزارة الدفاع الروسية تعلن عن تحطم قاذفة "سو-24" تابعة لمجموعة الطائرة الروسية في أراضي سوريا، وترجح إسقاط الطائرة بقصف من الأرض، وتنفي اختراق الطائرة للأجواء التركية قطعا، مؤكدا أن الطيارين تمكنا من القفز منها، حسب معلومات أولية.

- الساعة 09.00: هيئة الأركان التركية تؤكد إسقاط الطائرة، وتعلن أن سلاح الجو أرسل 10 إنذارات إليها قبل إسقاطها بسبب اختراقها للأجواء التركية.

- الساعة 10.15: الكرملين يعلن أن لديه معلومات مؤكدة تثبت أن الطائرة الروسية كانت فوق الأراضي السورية طوال تحليقها، ويتوقع أن يقدم الرئيس بوتين تقييمه للحادث قريبا



أضف تعليق