العدد 4826 بتاريخ 23-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ولي العهد: العلاقات البحرينية الأميركية تتجاوز أهميتها إطارها الثنائي

المنامة - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ضرورة تعزيز أُطر التنسيق والتفاهم في مضمون العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية بما يحافظ على المصالح المتبادلة و يقوي أسس مواجهة التحديات المشتركة ويلبي تطلعات البلدين وشعبيهما.

وقال سموه إن العلاقات البحرينية الأميركية تتجاوز أهميتها مدى الإطار الثنائي لتشتمل على التعاون والتنسيق حول الملفات والقضايا الهامة إقليمياً ودولياً على مختلف المستويات.

وأعرب سموه لدى لقائه اليوم الثلثاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بقصر القضيبية مع سفير الولايات المتحدة الأميركية وليم روباك وقائد القوات البحرية الأميركية نائب أدميرال كيفن دونيكان في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس عن تقديره للولايات المتحدة الأميركية على مشاركتها الفاعلة في تنظيم ورشة عمل بشأن مكافحة تمويل الإرهاب والتطرف العنيف إلى جانب وزارة الخارجية ومصرف البحرين المركزي والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي جاءت متواصلة مع إعلان المنامة بشأن سبل مكافحة تمويل الإرهاب وتجفيف منابعه.

وأضاف سموه إن مملكة البحرين تواصل إلى جانب المجتمع الدولي التصدي لكافة أشكال الإرهاب ومحاربة فكره والعمل على ترسيخ المبادئ والقيم التي أعلت من شأن الحريات وكرامة الإنسان وحمايته.

واستعرض سموه خلال اللقاء العلاقات البحرينية الأميركية والقضايا والموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيراً سموه إلى الأهمية الملحة للتعامل الفاعل مع الأوضاع الراهنة في سورية بما يضع حداً لتفاقم التكلفة السياسية داخلياً وإقليمياً والتبعات الخطيرة على المستوى الإنساني.

من جانبه، أعرب السفير الأميركي و نائب ادميرال كيفن دونيكان عن تقديرهما لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على فرصة اللقاء بسموه وأشادا بالتعاون والتنسيق المشترك القائم بين البلدين.

 



أضف تعليق