العدد 4830 بتاريخ 27-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ظريف يعرب عن ثقته في تسوية المشكلة بين روسيا وتركيا بالحكمة

طهران - د ب أ

أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن ثقته بتسوية المشكلة بين تركيا وروسيا الجارين والبلدين الصديقين لبلاده في المنطقة عبر توخي الحكمة والدراية.

جاء ذلك في رسالة بعث بها ظريف إلى نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، حسبما ذكرت اليوم السبت (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وكالة أنباء "فارس".

وقال ظريف في رسالته "واثق من أن حكمة ودراية الجانبين ستقود إلى تسوية المشكلة الأخيرة بين الجارين والبلدين الصديقين لنا في المنطقة وإننا جميعاً وبجهود بعضنا البعض سنتصدى للمعضلة الأساسية للمنطقة والعالم والمتمثلة في الإرهاب".

وأكد ظريف على أهمية مواصلة المشاورات بين البلدين بهدف التوصل إلى تسوية قضايا المنطقة والعالم الإسلامي الذي يمر بظروف حساسة ومعقدة للغاية مشدداً على التأثيرات الإيجابية لمثل هذه المشاورات.

يذكر أن العلاقات بين تركيا وروسيا قد توترت بشدة بسبب قيام طائرة حربية تركية بإسقاط طائرة حربية روسية في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإجراء التركي بأنه "طعنه في الظهر" وهدد بأنه ستكون له عواقب وخيمة على العلاقات بين البلدين.

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | ظريف انت فعلا اسم على مسمى 2:37 ص سياسات وتصريحات المسؤليين الايرانيين دائما حكيمة وتكشف عن بعد نظر رد على تعليق
زائر 2 | الاسد 4:00 ص بالامس سمعنا تحريض من مسؤل ايراني لروسيا واليوم نسمع كلام ثاني ناعم .. فهل ادركت ايران ان المسأله بسيطه رد على تعليق
زائر 3 | اكيد 4:15 ص اكيد تصيرحاته حكيمة مب هو من طائفتكم حتى لو يكذب فهو صادق عندكم اقول خلى ايران تطلع منها كل شيى اصير تمام لان مشاكل العالم هى من وراء ايران و اسقاط طائرة روسية ايران هى السبب لولا تورط روس فى سوريا لصالح ايران لما حدث ما حدث فكل اللوم يرجع على ايران فهى تقتل و تمشى فى جنازة رد على تعليق