العدد 4833 بتاريخ 30-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


في سياق التحضير لمؤتمره الثاني

معهد الدوحة الدولي للأسرة يدعو الباحثين إلى تقديم ملخصات الأوراق البحثية

الدوحة - مؤسسة قطر

يَسُر معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، دعوة الباحثين إلى تقديم ملخصات الأوراق البحثية للمؤتمر الدولي الثاني حول البحوث والسياسات الأسرية، الذي يُنظمه المعهد، والمقرر عقده في العاصمة القطرية، الدوحة، في الفترة من (17 حتى 18 أكتوبر / تشرين الاول 2016).

وتنعقد فعّاليات هذا المؤتمر تحت عنوان "الحروب والصراعات وتأثيرها على الأُسَر العربية"، حيث يرحب معهد الدوحة الدولي للأسرة بتلقي ملخصات الأوراق البحثية للباحثين الشباب المنتمين إلى جامعات العالم العربي، وكذلك طلاب درجة الدكتوراه الحاليين.

ويتكفل معهد الدوحة الدولي للأسرة بتكاليف حضور المشاركين إلى المؤتمر، وذلك يشمل تذاكر سفر وكافة تكاليف الإقامة، والتنقل من وإلى مكان انعقاد المؤتمر. ويتسق المؤتمر مع رسالة مؤسسة قطر الرامية لتعزيز التنمية المجتمعية، وإحداث تطور إيجابي وبنّاء على صعيد دولة قطر والمنطقة، كما أنه يتوافق مع مهمة معهد قطر الدولي للأسرة الهادفة إلى وضع الشؤون الأسرية في صلب أولويات صناع القرار.

وبناءً على النجاح الذي أحرزه في مؤتمره الدولي الأول حول البحوث والسياسات الأسرية، سيُوفر معهد الدوحة الدولي للأسرة، من خلال مؤتمره الثاني، منبرًا للباحثين وصانعي السياسات لمناقشة تأثير الحروب والصراعات على الأُسَر العربية، مع النظر بعين الاعتبار للعوامل السياقية. ويهدف المؤتمر إلى تقصي دور السياسة (الدولية والإقليمية والقومية) في تعزيز رفاه الأُسَر العربية وحماية أفرادها في ظل ظروف الحرب والصراعات. ويقدّم المؤتمر من خلال جلسات الفكر الإبداعي وحلقات النقاش المُشَوِقة سبلًا تتيح التفاعل بين كوكبة من علماء الاجتماع، وصانعي السياسات، والمنظمات غير الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني.

كما يرحب المعهد بتلقي ملخصات الأوراق البحثية التي تدور حول أي من المحاور الفرعية التالية: 1- تكوين الأسرة وتفككها في ظل الحروب والصراعات. 2- الآثار الاقتصادية للحروب والصراعات على الحياة الأسرية. 3- أوضاع اللاجئين العرب والأُسَر المشردة داخليًا. 4- أثر الحروب والصراعات على الرجال والنساء والأطفال والشباب وكبار السن.

ولتقديم ملخصات الأوراق البحثية والاطلاع أكثر عن معايير التقديم، الرجاء زيارة موقع المعهد على: http://www.difi.org.qa/call_for_abstracts_ar على أن تقدّم ملخصات الأوراق البحثية عبر الإنترنت في موعد أقصاه 15 يناير / كانون الثاني 2016.



أضف تعليق