العدد 4833 بتاريخ 30-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حميدان يبحث سبل الاستفادة من برامج الدعم الفني لمنظمة العمل الدولية

المنامة – بنا

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان، بنائب المدير الإقليمي ومدير التعاون الفني لبرنامج العمل اللائق بمنظمة العمل الدولية، فرانك هغمان، وذلك بمكتبه أمس الإثنين.

وبحث حميدان مع هغمان برامج الدعم الفني والتعاون بين مملكة البحرين ومنظمة العمل الدولية في إطار استفادة البحرين من الخبرات الفنية لدى المنظمة من أجل تعزيز الحقوق الأساسية في العمل وتحسين ظروف العمل وتوفير بيئة صحية وسلامة للأيدي العاملة في ظل التحديات والمستجدات على مختلف الأصعدة والمجالات.

وأشاد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بمستوى التعاون القائم مع منظمة العمل الدولية، والدعم الذي حصلت عليه مملكة البحرين خلال تنفيذها لعدد من المشاريع الرائدة في مجال تطوير النظم والتشريعات المحلية في مجالات العمل، ومن أبرزها ارساء وتطوير نظام التأمين ضد التعطل، مشيراً إلى الخطوات التي اتخذتها المملكة لحماية حقوق القوى العاملة الوطنية والوافدة على نحو سواء.

وفي إطار الشراكة مع منظمة العمل الدولية استعرض هغمان، برامج الدعم الفني التي ستقدمها المنظمة إلى مملكة البحرين كتطوير سياسات ونظم الرقابة وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى دعم البحرين في مجال الإحصاءات ومؤشرات سوق العمل، إلى جانب عدد من البرامج التنموية الأخرى في مجال الحماية الاجتماعية.

يذكر أن منظمة العمل الدولية قد اختارت مملكة البحرين ضمن الدول التي حققت مستويات متقدمة في مجال تنفيذ معايير العمل اللائق، وقد تم اختيارها من ضمن ثمان تجارب دولية متميزة في هذا المجال، حيث تعتبر هذه التجارب نموذجية ويتم دعمها فنياً ببرامج الدعم الفني من قبل هذه المنظمة، وذلك تقديراً من المنظمة للأرضية التشريعية الخصبة والمنجزات التي حققتها الدول في مجال العلاقات العمالية. 



أضف تعليق