العدد 4833 بتاريخ 30-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"بلدي الشمالية" يبحث عدم مرور الشاحنات الثقيلة داخل طرق الدراز

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي

قامت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية فاطمة القطري بمعاينة شكوى أهالي منطقة الدراز على طريق رقم 4063 بمجمع 540 شارع البريد القديم اليوم الثلثاء (1 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، مع المهندسة منى من إدارة العمليات والمراقبة المرورية لبحث الحلول المناسبة التي تحول دون مرور الشاحنات الثقيلة عليه بشكل مستمر.

وأوضحت القطري أنها هذا الطريق أضحى معبراً للشاحنات والسيارات الثقيلة التي تخرج من المدينة الشمالية مروراً بهذا الطريق الضيق الذي يعد حيوياً بشكل مستمر طوال اليوم، وقد ناقشت مع ممثلة إدارة العمليات والمراقبة المرورية دراسة إمكانية فتح مخرج مؤقت لحين انتهاء وزارة الأشغال من عمل فتح إشارة جديدة على تقاطع البديع.

وأضافت " كثرت شكاوى الأهالي وانزعاجهم من مرور الشاحنات الثقيلة داخل القرية بالخصوص طريق 4063 لما فيه من خدمات تجارية كثيرة للأهالي بالإضافة لروضة أطفال ومركز المتروك للتأهيل الإرشادي، كما أنه طريق مؤدي لساحل أبو صبح ومرفأ الدراز ومدرستين ولعدد من المجمعات داخل القرية.

وأبدت القطري حرصها واهتمامها الكبير بمتابعة هذا الموضوع الحساس مستغربة عدم تعاون مستخدمي الشاحنات الثقيلة باستخدام طرق أخرى تؤدي لخارج منطقة الدراز وإصرارهم على استخدام هذا الطريق على الرغم من وجود علامات مرورية تمنع مرور الشاحنات الثقيلة عليه.

وطالبت القطري الإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال بدراسة مقترح فتح الشارع (36) مرة أخرى لخروج الشاحنات لحين فتح الإشارة الجديدة عند البديع وذلك حفاظاً على سلامة الأهالي.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | ممنوع عبور الشاحنات الثقيلة 6:32 ص السلام عليكم ورحمة الله
النقطة الاولى : هو ان هذا الطريق مصنف من الشوارع الضيقة حيث توجد به لافتات تحذيرية (ممنوع عبور الشاحنات الثقيلة )واحدة على الشارع الرئيسي والاخرى في نهاية الشارع مقابل البحر
والنقطة الثانية : ان هناك بعض سواق الشاحنات يوقفون شاحناتهم في هذا الطريق الضيق لاشراء الخبز او الشاي (الكراك) مسببين ازدحامات كبيرة . رد على تعليق
زائر 4 | كرزكان بعد 5:40 م عند روضة القدس.. تعالوا شوفوا
زائر 2 | الله يحفظكم 6:35 ص الله يحفظكم رد على تعليق
زائر 3 | حياكم كرانة لتروا مأساة الشاحنات الكبيرة ! 3:05 م الشاحنات تملأ طرقات وشارع كرانة الرئيسي ، بينما يمكنها العبور من الشوارع العامة وعبرها بكل بساطة دون التسبب في حوادث أو عمل ( ازدحام يومي خاااانق ) في شارع لا يتجاوز 500-700 متر ! نرجو الاطلاع الميداني على هذه المشكلة التي تزداد كل يوم رد على تعليق