العدد 4833 بتاريخ 30-11-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وفد البحرين يشارك في الدورة 20 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

المنامة - وزارة الخارجية

شارك وفد مملكة البحرين في الدورة 20 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية برئاسة وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة الكيميائية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، والتي تعقد أعمالها في مدينة لاهاي خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 4 ديسمبر/ كانون الأول 2015، حيث يترأس أعمالها لهذا العام السفير ادواردو ايبارولا نيكولن من المكسيك.

وقد ألقى الوكيل خلال المناقشة العامة كلمة أكد فيها على أهمية انضمام كافة الدول إلى الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة بعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل والالتزام بها، بالإضافة إلى الدعوة إلى إيجاد آليات جديدة لمنع حيازة الجماعات الإرهابية لأسلحة الدمار الشامل ولرصد التهديدات الجديدة والمستحدثة التي تواجه العالم، كما أوجز سعادته أهم إنجازات مملكة البحرين في مجال إنفاذ الاتفاقية خلال الفترة الماضية.

وعلى هامش اجتماعات الدورة، التقى رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة الكيميائية بعدد من رؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة، تم خلالها بحث سبل إنفاذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وتبادل الخبرات المشتركة.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين قد صدقت على اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة بموجب المرسوم رقم 6 لسنة 1997، وأصدرت القانون رقم 51 لسنة 2009 بشأن حظر الأسلحة الكيميائية.

ضم وفد مملكة البحرين جاسم إبراهيم المهزع، ونجيب عبدالكريم البلوشي، والمستشار فاطمة عبدالله الظاعن أعضاء اللجنة الوطنية وممثل عن شئون الجمارك.




أضف تعليق