العدد 4834 بتاريخ 01-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لافروف يعلن انه سيلتقي نظيره التركي في بلغراد

نيقوسيا - أ ف ب

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إنه سيلتقي نظيره التركي محمود جاوش أوغلو خلال قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هذا الأسبوع في بلغراد، في أول لقاء بين مسئولين كبيرين من البلدين منذ أن اسقط الطيران التركي طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي في نيقوسيا إن "الطرف التركي يصر على تنظيم لقاء على انفراد مع وزير الخارجية".

وأضاف "لن نتهرب وسنستمع إلى ما يريد جاوش أوغلو قوله. قد يكون لديه أمر جديد لم يرد علنا من قبل".

وسيعقد اللقاء على هامش مجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المقرر عقده في العاصمة الصربية في 3 و4 ديسمبر/ كانون الأول.

وبعدما كانت روسيا وتركيا شريكين قريبين تشهد العلاقات بينهما حالياً أزمة خطيرة منذ أن اسقط الطيران التركي الأسبوع الماضي طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية.

وأدى الحادث إلى مقتل جنديين في أول خسائر يتكبدها الجيش الروسي في سورية منذ بدء حملته الجوية في هذا البلد في 30 سبتمبر/ أيلول.

ويرفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ ذلك الحين أن يلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان على رغم الطلبات المتكررة التي تلقاها، مطالباً باعتذارات رسمية، وهو ما ترفضه أنقرة.

وردا على ذلك تبنت روسيا مجموعة عقوبات اقتصادية ضد تركيا تتراوح من الحظر على بعض المواد الغذائية إلى القيود المفروضة على القطاع السياحي وإلغاء الإعفاءات من تأشيرات الدخول الممنوحة للأتراك.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | لا تزورة ولا تروح ليه 6:09 ص انا أقول لا تزوه ولا تروح ليه .. رد على تعليق
زائر 2 | لافروف مضطر يقابل الاتراك 9:48 ص غصبا عليك يا لافروف، بعد الصفعة التركية بإسقاط المقاتلة الروسية أقصى رد لكم كان مقاطعة الطماطم التركي فأنا أقول بلا ثرثرة إعلامية وقابل تاج راسك المسلمين الأتراك. رد على تعليق
زائر 5 | فكر نفر تركي في خوف 10:03 ص افااااا شلون اشوف الروس انذلوا ورضوا يقابلون الشجعان الأتراك. قلناها لكم من قبل يا بوتين أنت وين والبطل اردوغان وين ... فكر نفر تركي في خوف!!! رد على تعليق
زائر 11 | ماذا تتوقع وما لا يجب ان تتوقعه 10:16 ص قريبا لافروف سيقابل وزير الخارجية التركي محمود جاوش وبوتين عاجلا أم آجلا سيقابل الرئيس التركي الشجاع اردوغان لكن ما لا يجب أن تتوقعوه هو رد روسي على الصفعة التركية أو إعتذار من المسلمين الأتراك للروس. رد على تعليق