العدد 4834 بتاريخ 01-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تركيا قد تخفض واردات غاز البترول المسال من روسيا 25% في 2016

موسكو - رويترز

قال مصدران لرويترز إن تركيا تستعد لتقليص واردات غاز البترول المسال من روسيا بمقدار الربع في العام القادم مرجعين التحول إلى توتر العلاقات بين أنقرة وموسكو إثر إسقاط المقاتلة الروسية.

وفرضت روسيا عقوبات على بعض السلع التركية بعد أن أسقطت تركيا طائرة حربية روسية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني قائلة إنها انتهكت مجالها الجوي. وتقول روسيا إن الطائرة كانت في الأجواء السورية.

وقال متعامل بسوق غاز البترول المسال لرويترز "الشركات التركية ببساطة غير قلقة من خفض تسليمات غاز البترول المسال من روسيا وبسبب الوضع (السياسي) الحالي هم يستعدون بالفعل لذلك.

"قد تكون أعلى تكلفة لكن عملية توفير الإمدادات من أماكن أخرى في المستقبل قيد الإعداد. لا نتحدث عن تسليمات من الجزائر فحسب بل ومن الولايات المتحدة أيضا."

يأتي الكشف عن تلك الاستعدادات بعد أنباء بأن روسيا قد تتبنى مزيدا من الإجراءات العقابية بحق أنقرة بما يشمل تجميد العمل بمشروع خط أنابيب الغاز تركيش ستريم حسبما قال مصدران بشركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم لرويترز.

 



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | ولد الرفاع 11:00 ص داعش خرب العلاقات بين روسيا وتركيا رد على تعليق
زائر 2 | يا سلاااااااااااااااااام هدف جميل من المنتخب التركي 11:27 ص متألق أبو الطيب أردوغان
عمري يا رجب طيب ... أمتعتنا بهذه الأهداف الجميلة! رد على تعليق
زائر 6 | أقول روحوا شوفوا الروبل كم هبط 11:28 ص آخرتها بصير الروبل مثل ورق الكلينيكس! رد على تعليق
زائر 7 | خطوة في الطريق الصحيح 11:28 ص يعني وبكل بساطة الشعب التركي يقول للروس غازكم بلوه وشربوا وراه هراركم الزايد هالكم يوم. خطوة في الاتجاه الصحيح يا تركيا. رد على تعليق
زائر 8 | لا شكله أدوغان هداف الموسم السنة 11:32 ص أهداف تعجبك ... أروح أشوف كم نزل الروبل الروسي بس. رد على تعليق
زائر 9 | حلاتها تقوم تركيا تضرب إيران بروسيا 11:45 ص و تستورد الغاز الإيراني .. الإيرانيين يبيعون الروس بلاش! رد على تعليق