العدد 4834 بتاريخ 01-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كاميرون يدعو لاستخدام "داعش" بدل تنظيم "الدولة الإسلامية"

لندن - أ ف ب

قرر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015) استخدام اسم "داعش" بدل تنظيم "الدولة الإسلامية" للدلالة إلى عدم شرعية هذا التنظيم المتطرف.

وقال كاميرون أمام النواب البريطانيين أثناء مناقشة حول توجيه ضربات إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، ان هذه الجماعة "لا تنتمي إلى الإسلام ولا هي دولة".

وتابع "اعتقد أنه حان الوقت لننضم إلى حلفائنا، فرنسا والجامعة العربية وأعضاء آخرين من الأسرة الدولية، واستخدام تسمية داعش بدلا من الدولة الإسلامية قدر الإمكان".

ولوحظ أن أحد حسابات الحكومة على موقع تويتر الذي كان يسمى حتى الآن "المملكة المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية" استبدل بـ "المملكة المتحدة ضد داعش"" في الأثناء التي كان فيها كاميرون يعلن ذلك.

وان كان اسم "داعش" اختصارا باللغة العربية يشتمل على الأحرف الأولى من تسمية "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، فهو لا يلقي الاستحسان لدى المتطرفين لأن لفظه يخلو من كلمة "الإسلامي".

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | الله الآن حصحص الحق 11:57 ص هذا يعني ان التسميه السابقه مسيسه بإمتياز ولها اهداف وبرعايه اوروبيه . رد على تعليق
زائر 3 | هل فقط الغرب من يطلق هذا المسى؟؟! 12:12 م حتى بعض القنوات والصحف العربية تطلق ذلك المسمى ( تنظيم الدولة الاسلامية #اليهودية# ) عند كل خبر وتصريح !!! رد على تعليق
زائر 4 | ولد الرفاع 12:24 م كاميرون ماما امريكا تزعل داعش صناعة امريكية رد على تعليق