العدد 4836 بتاريخ 03-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اليمن: مسودة حل يسلمها المبعوث الدولي للحكومة

الوسط – المحرر السياسي

سلم المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مسودة وثيقة حل الأزمة اليمنية إلى الحكومة والتي ستجرى على أساسها محادثات جنيف ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الجمعة (4 ديسمبر / كانون الأول 2015).

ونقلت قناة العربية عن مصادر دبلوماسية في نيويورك إن «الوثيقة شبه النهائية التي سلمها ولد الشيخ أحمد إلى الحكومة اليمنية، بعد آخر محادثات له مع الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في عمان، تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار، لكنها لم تتحدث عن التزامهم بتنفيذ بقية القرار الأممي 2216».

ميدانيا، استعادت قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية امس، مدينة جعار، ثاني أكبر مدن محافظة أبين (427 كلم جنوب شرق صنعاء) من قبضة عناصر تنظيم القاعدة، بعد مواجهات مسلحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. الى ذلك، صرح مصدر في المقاومة الجنوبية في محافظة لحج بجنوب اليمن، بأن جنديا سودانيا قتل في المعارك التي جرت بين المقاومة وميليشيات الحوثيين وصالح في منطقة الشريجة.

من جهة ثانية، أفادت مصادر قبلية امس بأن عناصر ينتمون لتنظيم داعش، خطفوا وأعدموا اثنين من أبناء قبيلة العوالق، وهي قبيلة معروفة في حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وقال مصدر في القبيلة ان الرجلين، وهما هاشم الطوسي وأحمد مقلم الطوسي، قُتلا في سيئون (ثاني كبرى مدن حضرموت).

وأكدت «المقاومة الشعبية» في محافظة شبوة مقتل الرجلين، وقالت إنهما اثنان من ضباطها.

وتوعَّدت المقاومة «بالاقتصاص لهما من تنظيم داعش». 



أضف تعليق