العدد 4839 بتاريخ 06-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خليفة بن عيسى يبحث مع السفير السوداني آخر مستجدات مشروع خيرات البحرين

المنامة - الزراعة والثروة البحرية

التقى وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه صباح أمس الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015) سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين عبدالرحمن خليل أحمد، لبحث آخر تطورات مشروع خيرات البحرين المقام على ارض السودان.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل الزراعة والثروة البحرية بالسفير السوداني، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان في شتى المجالات كما أثنى على النتائج الطيبة التي حققها الجانبين حتى الآن.

واستعرض الجانبان كافة الخطوات المقرر إجراؤها خلال الفترة المقبلة لمشروع خيرات البحرين الذي يحظى باهتمام من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باعتباره من المشاريع الهامة التي تعزز منظومة الأمن الغذائي في المملكة.

وبحث الجانبان آليات متابعة تنفيذ مشروع "خيرات البحرين" بالولاية الشمالية بالسودان والنتائج التي تم تحقيقها في هذا الشأن من حيث إجراءات إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والبيئية التي تتم تحت إشراف بنك التنمية الإسلامي.

واتفق الجانبان على تنظيم زيارة قريبة لوفد الزراعة والثروة البحرية للإطلاع على آخر تطورات مشروع خيرات البحرين استعداداً للبدء الفعلي في المشروع واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو الاستثمار بالسودان.

وأعرب الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة عن شكره وتقديره للسفير السوداني وحكومة بلاده على جهوده الطيبة التي بذلها خلال الفترة الماضية من اجل تسهيل الإجراءات والتسهيلات التي منحت لمشروع خيرات البحرين، متمنيا له مزيدا من النجاح والتوفيق في مهام عمله.

ومن جانبه دعا سفير جمهورية السودان رجال الأعمال البحرينيين لزيارة بلاده لتعرف علي فرص الاستثمار والاستفادة مما توفره حكومة بلاده من فرص متنوعة ضمن مناخ اقتصادي واستقرار سياسي، من شأنهما ضمان نجاح المشاريع الاقتصادية.

وطالب بضرورة استثمار مناخ العلاقات الودية القائمة بين البلدين، وما يربطهما من اتفاقيات تعاون مشتركة ، بالشكل الذي يسهم في تقوية الشراكة بينهما وإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية بين البلدين.

وتقدم السفير السوداني بالشكر للشيخ خليفة بن عيسى لما لقيه من تعاون مع الزراعة والثروة البحرية ساهم بشكل كبير في إبرام العديد من الاتفاقيات والمشروعات ،والتي كان آخرها مشروع خيرات البحرين.



أضف تعليق