العدد 4839 بتاريخ 06-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجعفري: سنصعد الموقف إذا لم تسحب تركيا قواتها من العراق

الوسط - المحرر السياسي

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الإثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن العراق "سيصعد الموقف" ضد الحكومة التركية في حال انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي اعطتها الحكومة العراقية لانسحاب القوات التركية من اطراف الموصل، حسبما نقلت شبكة "السومرية نيوز".

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني فرانك شتاينماير، عقده في بغداد، إن "يوم امس شهد اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني واتخذ عدة قرارات أبرزها إعطاء مهلة للجانب التركي 48 ساعة من اجل سحب القوات التركية من العراق"، مشيراً الى أن "المهلة ستنتهي مساء يوم غد الثلاثاء".

وأضاف الجعفري، أنه "في حال عدم انسحاب القوات التركية سنقوم بتصعيد الموقف ونستفيد من المنظمات الدولية والامم المتحدة ومجلس الامن"، مشيراً الى "وجود قوات برية اجنبية من دون التنسيق مع حكومة بغداد والجيش العراقي، يعتبر تدخلاً بالشأن الداخلي وغر مسموح به".

وجدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، رفضه القاطع لدخول قوات تركية الى العراق، متحدياً أنقرة بإبراز أي دليل يثبت علم الحكومة العراقية بشأن دخول قواتها للعراق، فيما شدد على أهمية إيقاف تهريب النفط من قبل "داعش" عن طريق تركيا.

يذكر أن المجلس الوزاري للأمن الوطني أعلن، أمس الاحد، أن من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة بسبب دخول قوات تركية الى الأراضي العراقية، فيما بين أنه سيلجأ الى مجلس الامن الدولي في حال عدم انسحاب هذه القوات خلال 48 ساعة.



أضف تعليق