العدد 4840 بتاريخ 07-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أميركا تتعهد بمنح أوكرانيا مساعدة مالية إضافية بقيمة 190 مليون دولار

كييف - د ب أ

قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الإثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن بلاده سوف تمنح أوكرانيا مساعدات مالية إضافية بقيمة 190 مليون دولار.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس الروسية عن بايدن قوله خلال اجتماع مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في كييف إن هذا سيرفع مجموع المساعدات المالية الأمريكية المباشرة إلى 760 مليون دولار منذ اطاح هذا البلد برئيسه الموالي لروسيا العام الماضي.

وقال بايدن إن المساعدات الإضافية سوف تساعد أوكرانيا في اجتثاث الفساد المستشري في جهات انفاذ القانون بالبلاد وفي تنفيذ الإصلاحات المالية المطلوبة بشدة.

واضاف "انها (المساعدات) في غاية الأهمية بالنسبة لأوكرانيا، لتكون مستقرة ومزدهرة وجزء من أوروبا آمنة... وللقضاء الكامل على سرطان الفساد". استخدمت أوكرانيا المتعثرة ماليا القروض الدولية والمساعدات المالية لدرء شبح الإفلاس في الوقت الذي تبذل فيه البلاد جهودا مستميتة لإخراج اقتصادها من دائرة النفوذ الروسي.

يذكر أن أوكرانيا تحاول أيضا قمع حركة تمرد موالية لروسيا في المنطقتين الواقعتين في أقصى شرق البلاد.

وقال بايدن "لقد دعوت الرئيس إلى مواصلة العمل بقوة مع القوى الديمقراطية في أوكرانيا...هذا ما يتوقعه الشعب الأوكراني، وهذا ما يستحقه" مؤكدا أن هذا هو المسار الذي يجب أن تنتهجه أوكرانيا للمضي قدما .

 



أضف تعليق