العدد 4840 بتاريخ 07-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاهل السعودي يبحث مع الزياني تعزيز مسيرة العمل الخليجي

الرياض - د ب أ

استعرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اليوم الثلثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، جدول أعمال القمة الخليجية لقادة التعاون التي ستعقد في الرياض غدا كأول قمة يرأسها الملك سلمان الذي تولى مقاليد الحكم في المملكة في الثالث والعشرين من شهر كانون ثان /يناير الماضي خلفا للراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس " أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحث في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم مع الزياني "سبل تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك واستعراض أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة قادة دول الخليج في دورتها السادسة والثلاثين المقرر عقدها غدا في الرياض".

وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مساء أمس الاثنين اجتماعا تحضيريا للقمة الخليجية التي ستنعقد في الرياض غدا الاربعاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتأتي القمة في ظروف استثنائية معقدة، ومن المقرر أن تبحث العديد من الملفات المهمة تشمل القضايا الأمنية والاقتصادية والسياسية والعسكرية وملفات اليمن وسورية إضافة إلى التدخلات الإيرانية والقضية الفلسطينية.

وتوقع عدد من المصادر، طبقا لصحيفة" الجزيرة " أمس الاثنين، أن تصدر عن القمة قرارات فوق العادة وتقدم حلولا غير تقليدية لمواجهة التحديات تحت راية التكاتف والتآزر الخليجي الواقعي.



أضف تعليق