العدد 4840 بتاريخ 07-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ألمانيا: عدد اللاجئين المسجلين هذا العام مليون شخص

ميونيخ - د ب أ

أوضحت البيانات الرسمية في ألمانيا أن عدد اللاجئين الذين تم تسجيلهم في البلاد منذ مطلع العام الجاري وصل إلى مليون شخص.

وقالت إيميليا مولر وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا أن عدد اللاجئين الذي تم تسجيلهم في نظام (إيزي) للاستقبال الأولي وصل حتى اليوم الثلاثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إلى هذا الرقم .

وأضافت أن عدد اللاجئين الجدد الذين تم تسجيلهم في تشرين ثان/نوفمبر الماضي وحده زاد عن الـ200 ألف شخص لافتة إلى أن التدفق فاق كل التوقعات.

كان توقعات وزير الداخلية توماس دي ميزير تشير إلى أن عدد طالبي اللجوء سيصل بحلول نهاية العام الجاري إلى 800 ألف شخص، لكن الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل قال اليوم إن هذا العدد "تجاوز التوقعات بسبب الأعداد المتزايدة للاجئين منذ منتصف آب/أغسطس الماضي".

وثمة خلاف بين الخبراء حول مدى دقة نظام (إيزي) وعكسه لأعداد اللاجئين في ألمانيا إذ يتوقع بعض الخبراء أن العدد الحقيقي للاجئين أكبر من ذلك العدد المسجل إذ أن من الممكن أن تمر أسابيع حتى يتم تسجيل اللاجئ وذلك بسبب الإثقال الشديد على السلطات.

في المقابل، يعتقد خبراء آخرون أن العدد أقل من ذلك بدعوى أن هناك حالات يتم تسجيل اللاجئ فيها عدة مرات.

ونظرا للأعداد الجديدة، كررت الوزيرة البافارية مطالبتها قائلة:" نحتاج بصورة أكثر إلحاحا من أي وقت مضى إلى وضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين لأن ألمانيا لا تستطيع أن تتحمل هذه التدفقات لفترة أطول".

 



أضف تعليق