العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


"الرواق" تعلن الفائزين بجائزتها الفنية وتطلق "العش" غداً

الوسط - منصورة عبدالأمير (تصوير: عيسى إبراهيم)

أعلنت مساحة الرواق للفنون أخيراً عن أسماء الفنانين الفائزين بجائزة بحرين آرت/العش ART BAHRAIN/ THE NEST ANNUAL ART PRIZE، وذلك خلال فعالية حضرها مؤسس مجلة آرت بحرين الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة. وقام الشيخ راشد آل خليفة بإعلان فوز كل من سمر علي ميرزا، وباسمة اجور، ويوسف عبدالغني بجائزة بحرين آرت/العش 2015. وتم اختيار الفائزين الثلاثة من بين عشرة فنانين وصلوا لمرحلة التصفيات شبه النهائية، من قبل لجنة تحكيم تضم أعضاء من الرواق ومجلة آرت بحرين.

ودشنت "الرواق" جائزة بحرين آرت/ العش، وهي جائزة فنية سنوية، بالتعاون مع مجلة آرت بحرين بدايات شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015، وذلك بهدف تشجيع روح الإبتكار وكسر المألوف لدى الفنانين الشباب ومنحهم الفرصة للتعبير عن هوياتهم في أعمال فنية مختلفة. ومنح الفائزون بالجائزة مكافآت مالية كما سيتم عرض أعمالهم خلال فعاليات برنامج العش The Nest الذي ينطلق غدا الخميس (الموافق 10 ديسمبر/كانون الأول 2015).

وتدمج فعالية "العش" فعاليتي "سوق 338 للتصميم" و"ألوان 338 للفنون" اللتان تقامان بشكل سنوي في ساحة 338 في العدلية، ويتم خلال الفعالية الاحتفاء بالمواهب الشبابية الفنية، على مدى شهر كامل.




أضف تعليق