العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


رئيس "الغرف السعودية": انتهى زمن الوكالات التجارية

الوسط – المحرر الاقتصادي

قال رئيس مجلس الغرف السعودية، عبدالرحمن الزامل، لصحيفة "الاقتصادية" إن زمن الوكالات التجارية في السعودية سينتهي العام المقبل، مشيراً إلى أن المملكة لن تقبل إلا بشريك أساسي.

وقال الزامل خلال افتتاح منتدى الرياض الاقتصادي: إن مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية طلب من مجلس الغرف تقديم دراسات وتوصيات ومقترحات سريعة لحل مشكلات الاقتصاد في السعودية، معرباً عن تفاؤله بخروج منتدى الرياض الاقتصادي بنتائج مفيدة تنعكس على الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى أن المنتدى يتميز هذا العام بوجود توصيات محددة ستطبق بسرعة، مبيناً أن مجلس الاقتصاد والتنمية متعطش ومستعد لقبول أي توصية أو قرار يسهم في رفع مستوى الاقتصاد في السعودية.

ووصف القطاع الخاص الآن بـ "خلية نحل"، مبيناً أنه كان قديماً يأتي رد الفعل من الجهات المعنية بعد ستة أشهر أو عام، لكن الآن يأتي أسرع، وهو ما يدفع الجميع للتفاؤل.

من ناحيته، أكد عضو لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية والصناعية في الرياض، خالد الجوهر أن نسبة تنفيذ التوصيات أقل من المتوسط ولا تتجاوز 50 في المائة في التنفيذ، منذ تأسيسه في العام 2001. فيما طالب بوضع حد لسقف التوصيات التي يطرحها المنتدى، وتقييم التوصيات المطروحة، مبدياً تفاؤله بمجلس الشئون الاقتصادية والتنمية بأن يكون له دور في تنفيذ أكبر نسبة من التوصيات.

 



أضف تعليق