العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"داعش" يطلق سراح أسرى مسيحيين بشمال سورية

اسطنبول - د ب أ

أطلق تنظيم "داعش" اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) نحو 25 من السوريين المسيحيين كان اختطفهم قبل أشهر في ريف محافظة الحسكة شمال سورية.

وقال المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إن تنظيم "داعش" أطلق سراح 25 شخصاً جميعهم من الرجال من بينهم طفل، كان التنظيم الإرهابي قد اختطفهم في 23

فبراير/ شباط الماضي العام الجاري أثناء اجتياحه للقرى والبلدات الآشورية على نهر الخابور في محافظة الحسكة " شمال سورية على الحدود مع تركيا .

وأفاد مراقبو المرصد بأن عملية إطلاق سراح المختطفين الـ 25، جاء نتيجة الجهود والمفاوضات الحثيثة التي تقوم بها كنيسة سورية المشرقية الآشورية.

وأثمرت هذه المفاوضات خلال الأسابيع الماضية بإطلاق سراح دفعتين من المخطوفين الآشوريين، الأولى بتاريخ السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وعددهم 37 مختطفاً، والثانية بتاريخ 24 نوفمبر الماضي، وعددهم 10مختطفين.

هذا ولايزال لدى تنظيم "داعش"، حسب إحصائيات المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، 105 مختطفين من قرى وبلدات الخابور الآشورية بينهم نساء وأطفال. ووصل المختطفون المفرج عنهم إلى بلدة تلّ تمر الآشورية ظهر اليوم.

 



أضف تعليق