العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حزب الله يعلن استهداف قيادي في "النصرة" على الحدود مع سورية

بيروت - أ ف ب

أعلن حزب الله اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إنه استهدف موكباً لـ "جبهة النصرة" في جرود بلدة عرسال الحدودية مع سورية، ما أدى إلى مقتل مسئول قيادي في هذا التنظيم المتشدد وثمانية عناصر آخرين، وفق ما ذكرت قناة "المنار" التلفزيونية.

وأفادت القناة التابعة للحزب والتي نشرت مشاهد حصرية للعملية، بأن "مجاهدي المقاومة استهدفوا موكب المسئول في جبهة النصرة المدعو أبوفراس الجبة والملقب بـ (الأسمر) لدى مرور موكبه في وادي الخيل في جرود عرسال... بعد رصد دقيق لتحركه"، ما أسفر عن مقتله وثلاثة من مرافقيه.

وأضافت أنه بعدما "حاول مسلحو النصرة سحب جثثهم"، استهدف عناصر حزب الله الموكب مجدداً "ما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين آخرين".

وأوردت القناة أن اشتباكات اندلعت على إثر ذلك بين الطرفين "استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الثقيلة وقذائف المدفعية المباشرة"، وتزامنت مع استهداف الجيش اللبناني "تجمعات مسلحي النصرة في جرود عرسال بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ".

وأوردت حسابات قريبة من "جبهة النصرة" على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مقتل الجبة خلال "اشتباكات في جرود بلدة فليطة" السورية قرب الحدود مع لبنان، واصفة إياه بـ "القيادي في جيش الفتح" في منطقة القلمون.

وبحسب حزب الله، تزعم "الجبة" في وقت سابق "لواء أحرار القلمون"، قبل أن "يبايع" أخيراً "جبهة النصرة"، و "ينضوي تحت إمرته ما لا يقل عن سبعين مسلحاً".

ويأتي مقتل المسلحين بعد إطلاق "جبهة النصرة" في الأول ديسمبر الجاري 16 عسكرياً لبنانياً كانوا مخطوفين لديها منذ أكثر من عام بموجب صفقة تبادل شملت إطلاق السلطات اللبنانية سراح عدد من المساجين وتسليم المسلحين مواد إغاثية.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | عام 3:27 م ونعم فيهم ابطال ابناء السيد حسن نصرا الله مو الغرب خايف ينزل بري الى داعش او مانسئ الجيش العربي السوري اهم ابطال او خلف المقاومة رد على تعليق