العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لعقد اجتماع للحوار الأمني وآخر للتشاور السياسي

وكيل "الخارجية" يجتمع مع مدير مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بخارجية اليابان

المنامة – وزارة الخارجية

اجتمع وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مع مدير عام مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان تسوكاسا ويمورا، وذلك لعقد الاجتماع الثاني للحوار الأمني الشامل بين مملكة البحرين واليابان.

وخلال الاجتماع تم استعراض السياسات الأمنية والدفاعية، وأولويات برنامج الدفاع الوطني لمملكة البحرين واليابان، وذلك بما يخدم مصالح البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

كما عقد الجانبان الاجتماع الثالث للتشاور السياسي بين البلدين الصديقين، بناءً على مذكرة التفاهم حول المشاورات السياسية الموقعة في ١١ أبريل/ نيسان ٢٠١٢ ، وذلك خلال الزيارة التاريخية لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وخلال المشاورات تناول الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، وبالأخص في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، مؤكدين على ضرورة الاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها مدير عام مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان إلى مملكة البحرين، يرافقه سفير اليابان لدى مملكة البحرين ووفد من وزارة الخارجية اليابانية وعددٍ من المسئولين في وزارة الدفاع ومن الأمن الوطني، وحضر الاجتماع عدد من المسئولين من وزارة الخارجية وقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية.

 

 



أضف تعليق