العدد 4841 بتاريخ 08-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اللجنة الأولمبية الدولية توافق على نقل ملاعب منافسات الدرجات بأولمبياد طوكيو 2020 توفيرا للنفقات

لوزان (سويسرا) - د ب أ

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) على نقل الملاعب المخصصة لسباقات الدراجات والفعاليات الخاصة برياضة الدراجات الجبلية بأولمبياد طوكيو 2020، إلى ملاعب أخرى تبتعد 120 كيلو مترا عن العاصمة اليابانية، توفيرا للنفقات.
ويأتي هذا القرار، الذي اتخذته اللجنة خلال اجتماعات مجلسها التنفيذي المنعقد حاليا بمدينة لوزان السويسرية، تدعيما لرغبة طوكيو في تقليص تكاليف البطولة، كما أن اللجنة الاولمبية الدولية تسعى من جانبها لخفض نفقات الدورة.
ومن المقرر أن يساهم هذا القرار في توفير ما يقرب من 100 مليون دولار بميزانية البطولة، في ظل جاهزية الملاعب بمدينة إيزو اليابانية، التي ستستضيف المنافسات، في الوقت الذي تحتاج فيه طوكيو لبناء مرافق جديدة.
وتتطلع طوكيو لتوفير 1.8 مليار دولار كجزء من أجندة اولمبياد العام 2020 التي تهدف إلى خفض النفقات، التي تسعى لتقليص النفقات.
وكانت اليابان قد ألغت خططها لبناء الملعب الأولمبي الذي صممته المهندسة البريطانية (العراقية الأصل) زاها حديد في وقت سابق من العام الحالي نظرا لتكاليف بنائه الباهظة.
من ناحية أخرى، فقد أعربت اللجنة الأولمبية الدولية عن شعورها بالقلق البالغ من انسحاب مدن أخرى عن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية العام 2024، على غرار مدينتي هامبورغ الألمانية وبوسطن الأمريكية اللتين انسحبتا في وقت سابق.



أضف تعليق