العدد 4842 بتاريخ 09-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


67% نسبة من تبوأن مواقع إشرافية وإدارية

رئيس لجنة تكافؤ الفرص: 64% نسبة النساء العاملات بـ"الصحة"

الجفير- وزارة الصحة

تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح نظمت وزارة الصحة حفل تكريم لاداريات والكوادر النسائية العاملة وللراجل الداعمين لتمكين المرأة في وزارة الصحة وذلك بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

حضر الحفل الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للمستشفيات وليد المانع إلى جانب مديرات ومدراء الإدارات وروءساء الأقسام في وزارة الصحة مع حضور مجموعة من موظفي وموظفات الوزارة.

وفي مستهل الحفل ألقت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات رئيس لجنة تكافؤ الفرص في وزارة الصحة فاطمة عبدالواحد الأحمد كلمة هنأت من خلالها القيادة و المرأة البحرينية في كافة المواقع الاجتماعية والتنموية ، وبخاصة العاملات في قطاع الصحة و على رأسهم وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق مشيدة بكل اعتزاز بما تحقق للمرأة البحرينية من مكاسب عديدة، في ظل المشروع الحضاري لحضرة صاحب الجلالة الملك .

وقالت رئيس لجنة تكافؤ الفرص أن الاحتفاء بالمرأة البحرينية للعام الثامن على التوالي يجسد تكريماً لجهودها وما حققته من إنجازات ومكاسب من أجل تحقيق نهضة الوطن مضيفة في الوقت نفسه: أن مملكة البحرين تحتفل في الاول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من قبل كافة المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، يتم خلالها الاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية تقديرا لمشاركتها وعطاءها الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية.

وأشارت فاطمة عبدالواحد إلى أنه وبمبادرة كريمة من قرينة جلالة ملك مملكة البحرين - رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، فقد تم تخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي. و ذلك لابراز حضورها ومساهمتها في هذا المجال منذ 50 عاماً، حيث تشير الاحصائيات إلى أن النساء يشكلن 36% ممن يعملن في المجال المصرفي، مما أدى إلى تعزيز مركز البحرين المالي بين مختلف الدول.

وحول مسيرة ودور المرأة البحرينية وخاصة في وزارة الصحة فقد قالت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات رئيس لجنة تكافؤ الفرص فاطمة عبدالواحد أنه لابد من أن نستذكر الدور الحضاري للمرأة البحرينية عبر الأجيال المتعاقبة لإسهامها في بناء النهضة الصحية الحديثة والمعاصرة، تمكنت خلالها من اثبات جدارتها ووصلت بكفائتها الى مناصب هامة و مكانة مرموقة في هذا المجال وتابعت: فاليوم تقلدت المرأة البحرينية في مجال الصحة عدة مواقع هامة وقيادية حتى اصبحت الوزيرة والوكيلة و الوكيلة المساعدة و المديرة و رئيسة قسم و مشرفة و ادارية وطبيبة وممرضة و اخصائية و فنية و تبلغ نسبة النساء العاملات بوزارة الصحة64% من اجمالي عدد الموظفين البالغ عددهم 9815 موظف. كما ان نسبة النساء في المواقع الاشرافية و الادارية بلغت67% من أجمالي عدد الوظائف الادارية بالوزارة وهذا مؤشر على التطور الذي شهده وضع المرأة على صعيد ادارة الخدمات الصحية.

وتابعت فاطمة عبدالواحد: اليوم نكرم 92 من الموظفات الذين امضوا في الخدمة اكثر من 15 عاما تمكنوا من خلالها من تقلد وظائف اشرافية على الدرجات التنفيذية الثانية أو التخصصية الثامنة فما فوق و منهم اداريين و رؤساء اقسام ورؤساء دوائر طبية و رؤساء مناطق صحية و رؤساء تمريض و مشرفين . وأضافت أن بعض المكرمات اليوم تصل خدمتهم بالوزارة إلى 35 عاما و البعض تصل درجاتهم الوظيفية إلى التخصصية العاشرة و الرجة التنفيذية السادسة .ومايميز حفلنا هذا العام بالاضافة الى تكريم النخبة من اداريات الوزارة سيتم تكريم مجموعة من الموظفين الرجال الذين ساندوا تمكين المرأة في الوزارة من خلال مواقعهم الادارية.

كما وألقت رئيس قسم العلاقات الدولية بإدارة العلاقات العامة والدولية بالوزارة نادية الموسوي كلمة بالنيابة عن جميع النساء المكرمات في الوزارة تقدمت من خلالها بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة وزيرة الصحة ووكيل وزارة الصحة والوكلاء المساعدين وإلى مدير إدارة العلاقات العامة والدولية وذلك على دورهم الرائد ومبادراتهم الواعية وتوجيهاتهم الحضارية لإثراء فعالية يوم المرأة البحرينية.

وأعربت الموسوي عن خالص تقديرها وشكرها للمجلس الأعلى للمرأة و لرئيسة المجلس قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، - على الدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة من جانبهم.

كما شكرت نادية الموسوي جميع القائمين على تنظيم فعالية يوم المرأة البحرينية مؤكدة لما لهذه الفعالية من أثر على نفوس الجميع من دفعهم إلى عقد العزم على بذل المزيد من الجهد والإخلاص في العمل.

بعد ذلك تفضلت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات رئيس لجنة تكافؤ الفرص في وزارة الصحة فاطمة عبدالواحد بتقديم عرض حول تقرير مؤشرات تمكين المرأة في وزارة الصحة.

كما وتفضلت بعد ذلك وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح بتكريم القيادات والكوادر النسائية العاملة بالوزارة وتكريم الرجال الداعمين للمرأة والرعاة. 



أضف تعليق