العدد 4842 بتاريخ 09-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ضمن احتفالات البحرين بيوم المرأة البحرينية

جامعة البحرين تكرم أكثر من 60 امرأة في القطاع المالي والمصرفي

الصخير- جامعة البحرين

كرَّمت جامعة البحرين ظهر أمس الأربعاء (9 ديسمبر / كانون الأول 2015) 64 امرأة بحرينية متميزة في القطاع المالي والمصرفي، من داخل الجامعة وخارجها، وذلك ضمن احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية، برعاية وحضور رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي، في مقر الجامعة بالصخير.

وقد قام جناحي بتسليم المتميزات في القطاع المالي والمصرفي هدايا رمزية احتفالاً بالمناسبة، وشمل التكريم النساء اللاتي يشغلن منصب "مدير أول" فما فوق في المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين من خريجات في جامعة البحرين العاملات في القطاع المالي والمصرفي، وموظفات الشؤون المالية بالجامعة، كما قدَّم الرئيس جناحي هدية تذكارية لضيفة الحفل الرئيس التنفيذي بشركة الأوراق المالية والاستثمار المالي "سيكو" نجلاء الشيراوي.

وتحدثت الشيراوي في الحفل عن عوامل نجاح المرأة العاملة في القطاع المالي وقالت: "إن النجاح في العمل المصرفي لدى المرأة يتطلب المؤهلات، والخبرة، والموهبة، بالإضافة إلى العمل الدؤوب، والجاد، والمثابرة"، مؤكدة أنه "يتوجب على المرأة أن تسعى لتتواجد على رأس عملها وأن تكون قيادية، وقدوة حسنة للموظفين الآخرين، وأن تقدم لهم الإلهام".

وقالت: "بصفتي إحدى خريجات جامعة البحرين، المؤسسة العريقة، حرصت على كسب أكبر عدد من الفرص للتعلم، وتشكيل العديد من الخبرات، وتطوير الذات، وهو ما دفعني إلى أن أحقق هذا المنصب الذي عينت فيه منذ سنة 2003 إلى الآن".

 وذكرت الشيراوي بعض الإحصاءات المتعلقة بعمل المرأة في مملكة البحرين، وقالت في هذا السياق "إن مصرف البحرين المركزي كان قد أصدر إحصاءات تثبت أن 25% من القوى العاملة في القطاع المالي هن من النساء، وانَّ من بينهم ثلاث سيدات تقلدن منصب رئيس تنفيذي، منهم امرأة بحرينية واحدة، وذلك من أصل 400 مؤسسة مالية. وأضافت الشيراوي أن 29 امرأة ضمن مجالس الإدارات في هذه المؤسسات. بالإضافة إلى ما سعت إليه الحكومة من دعم لتمكين المرأة العاملة في مختلف القطاعات للارتقاء بمستوى المملكة.

ودعت الشيراوي الرؤساء التنفيذيين أن يحاولوا إثراء القطاعات بكفاءات جديدة لدعم الجيل القادم من أجل تحقيق مراكز أعلى، وإعطاء المرأة فرص مساوية للرجل، وعدم اعتبارها عاملاً محدود القوى بالنسبة للرجل.

وحضر الحفل نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومديرو المراكز والدوائر في الجامعة. يذكر أن جامعة البحرين تحتفل سنوياً بيوم المرأة البحرينية متبعة الشعار الصادر عن المجلس الأعلى للمرأة، وربط ذلك بمنتسباتها وخريجاتها في القطاعات المختلفة.

 

 

 

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الله يالدنيا 3:22 ص عذاري رد على تعليق