العدد 4842 بتاريخ 09-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية السعودي: إيران تقوم بدور سلبي في المنطقة

الرياض - د ب أ

أكد وزير الخارجية السعودي عادل بن احمد الجبير أن إيران تلعب دوراً سلبياً في معظم قضايا المنطقة، مشيراً إلى أنها تقوم بدعم العمليات الإرهابية إلا أنه قال "نتطلع لإقامة علاقات إيجابية مع طهران".

وقال الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني على هامش ختام أعمال القمة الخليجية المنعقدة في الرياض "إيران تلعب دوراً سلبياً بمعظم قضايا المنطقة". ورداً على سؤال عن عقد اجتماع سعودي إيراني استمر ثلاثة ساعات مؤخراً في فيينا أكد الجبير أنه "عقد اجتماعاً مع نظيره الإيراني لمدة دقائق فقط"، وقال إن لدينا مع إيران إشكاليات، فهي تتدخل في المنطقة، وإيران دورها سلبي منها دعمها للإرهاب، مؤكداً أن "هذا لا يساهم في علاقات مع طهران".

وقال "نأمل أن تغير إيران من أساليبها لكي تصبح جزاء إيجابياً في المنطقة، إيران جاره، إيران دولة إسلامية، نأمل أن تلعب إيران دوراً إيجابياً في المنطقة".

على صعيد آخر، قال وزير الخارجية السعودي إن "الأسد سيرحل لا محالة إما عبر الحل السياسي الذي سيكون أسهل وأفضل للجميع أو أنه سيرحل عسكرياً لأنه بات مرفوضاً من الشعب السوري". وأكد الجبير أن الهدف من مؤتمر المعارضة السورية في الرياض هو توحيد صف وكلمة السوريين.

 



أضف تعليق