العدد 4842 بتاريخ 09-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الهيئة الوطنية للنفط والغاز توجه القطاع النفطي بخفض الإنفاق وزيادة الايرادات

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز اجتماعه الاعتيادي التاسع والتسعين وذلك بمقر الهيئة وترأسه وزير الطاقة رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين بن علي ميرزا.

وقد استهل وزير الطاقة الاجتماع برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة وشعب البحرين بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد.. كما رفع الشكر والتقدير إلى القيادة على الدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع النفط والغاز من قيادتنا الرشيدة.

كما قدم بالشكر والتقدير إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة والإدارات التنفيذية والعاملين في كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة على الجهود التي قاموا بها طيلة العام الحالي 2015 والذي يشرف على الانتهاء، حيث تحققت خلال هذا العام حزمة من الإنجازات في المشاريع الرئيسية ومنها التوقيع على عقود خط أنابيب نقل النفط الخام من المملكة العربية السعودية إلى البحرين وكذلك التوقيع على مشروع مرفأ الغاز الطبيعي المسال والذي سيوفر مصدر إضافي من الغاز الطبيعي لمملكة البحرين، إضافة إلى التوقيع على تزويد شركة ألبا بالغاز الطبيعي في صفقة هي الأضخم في تاريخ الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

كما تابع المجلس باهتمام التدابير والإجراءات التي اتخذتها كل من الهيئة والشركة القابضة وكافة الشركات النفطية لخفض النفقات والمصروفات وذلك استجابة للأوضاع المالية الراهنة التي تمر بها البلاد والقطاع النفطي .. وقد اطمأن المجلس إلى الإجراءات التي اتخذتها كافة الشركات النفطية لتحقيق مستويات من التوفير في المصروفات وخفض الإنفاق .. وأكد المجلس على ضرورة الاستمرار في هذه التدابير من خلال وضع أطر زمنية محددة لمقادير التوفير في النفقات مع عدم المساس ببرامج السلامة والصحة المهنية.

كما قدم الوزير باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وكافة العاملين في القطاع النفطي التعزية إلى القيادة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن علي آل خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء للشؤون الصناعية والنفطية والذي شغل في مرحلة سابقة حقيبة وزارة النفط. وأشاد سعادته بما قدمه المغفور له من خدمات جليلة لقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات.

كما استعرض المجلس الملامح الأولية للاستراتيجية الوطنية لاستدامة الغاز الطبيعي والذي كلف مجلس الإدارة فريق عمل من جهات عدة للعمل على إعدادها لمواجهة أوضاع الغاز الطبيعي على المستوى الوطني واقتراح الحلول المناسبة لتحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب على الغاز الطبيعي .. وقد أثنى المجلس على الجهود التي قامت بها اللجنة وأكد على ضرورة الانتهاء من الاستراتيجية في أقرب وقت ممكن تمهيداً لرفعها إلى الجهات المختصة للاعتماد.

كما ثمن المجلس الجهود التي بذلتها الهيئة بالتعاون مع الشركات الأخرى في تنظيم العديد من الفعاليات النفطية والتي تسهم في تأكيد موقع مملكة البحرين كمركز لاستضافة المؤتمرات النفطية المتخصصة، وأشار في هذا الخصوص إلى مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الثقيل ومؤتمر إدارة الطاقة ومؤتمر توليد الكهرباء والماء من الطاقة النووية ومنتدى أبيكورب للطاقة حيث عقدت هذه الفعاليات خلال شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام.

كما أخذ المجلس علماً بالملاحظات والتوصيات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية الإدارية للعام 2014-2015 بشأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة .. كما أخذ المجلس علماً بالإجراءات التصحيحية التي اتخذتها هذه الجهات للتعامل مع هذه الملاحظات والتوصيات وضمان عدم تكرارها.

كما ناقش المجلس عدد من المسائل والقضايا الإدارية والتنظيمية والمالية المتعلقة بأعمال الهيئة والشركات التابعة .. وقد أعرب المجلس عن ارتياحه للجهود المبذولة في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة .. بعدها رفعت الجلسة.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | ليبدؤ من انفسهم 7:52 ص اتمنى ان يبداو من انفسهم واجتماعاتهم. ماله داعي يحطون هذه المياه والمشروبات اشفيه ماي الصحة العاديه. رد على تعليق