العدد 4843 بتاريخ 10-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تركيا في حالة تأهب بعد ورود معلومات عن "داعش" بشن هجمات ضد مصالح أمريكية

انقرة - د ب ا

ذكر تقرير اخباري ان تركيا في حالة تأهب بعد تحذيرات من وكالتي الاستخبارات التركية (ام أي تي ) والامريكية (سي أي ايه ) من شن هجوم ارهابي محتمل ضد مصالح امريكية في تركيا من جانب تنظيم "داعش".

وذكرت صحيفة"حريت" التركية الصادرة اليوم الجمعة (11 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، انه وفقا للمعلومات الاستخباراتية، تم توجيه تحذيرين مكتوبين منفصلين يومي الثاني والخامس من الشهر الجاري على التوالي يحملان اسماء خمسة من عناصر داعش زعم انهم تسللوا الى داخل تركيا.

وقالت الصحيفة إن إدارة الشرطة التركية ارسلت الى مديريات الشرطة في المحافظات تحذيرا مكتوبا عقب عمل مشترك من الـ(سي أي ايه ) والـ(ام أي تي ) يفيد ان ثلاثة فلسطينيين ، دخلوا البلاد مؤخرا، سوف ينفذون هجوما ارهابيا .

وترددت مزاعم بان عناصر داعش يعتزمون استهداف مناطق يتردد عليها في الاساس سياح روس وسياح من جنسيات اخرى.

كانت القنصلية الأميركية في إسطنبول قد اعلنت اول امس الأربعاء، عن تقديم عدد محدود من الخدمات مع تخفيض عدد الموظفين، بسبب معلومات عن تهديد أمني محتمل.

يشار الى ان تركيا شهدت هجمات انتحارية في بلدة سوروج جنوب شرق تركيا وفي العاصمة انقرة في شهري تموز/يوليو وتشرين اول /اكتوبر الماضيين على التوالي.

وتم تحديد هوية منفذ الهجوم الانتحاري في سوروج ، الذي اسفر عن مقتل اكثر من 30 قتيلا مدنيا و اصابة اكثر من 100 اخرين، على انه عنصر من داعش .

كما تم تحديد هوية الانتحاريين الاثنين اللذين نفذا تفجيري انقرة على انهما من عناصر "داعش". كان الهجومان قد أسفر عن مقتل اكثر من 100 شخص واصابة مئات اخرين.

ووفقا للاناضول، القت تركيا القبض على اكثر من الفين و627 من عناصر داعش بما في ذلك 837 شخصا اجنبيا عل مدار السنوات الثلاث الماضي.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | روسيا تريد الإنتقام من تركيا عن طريق داعش 3:29 ص فإذا على تركيا الرد بالمثل. رد على تعليق
زائر 2 | ترقيع 3:50 ص أوامر من النظام التركي والكل شاهد الصور وشاهد الفيديوهات وعرف ان الحضن الحنون لداعش هي .... ومستحيل داعش تتعرض لأمها أمريكا

وتركيا تشلخ تبغي ترقع الفجوات رد على تعليق
زائر 3 | عذر أقبح من ذنب 4:44 ص عذر أقبح من ذنب رد على تعليق