العدد 4844 بتاريخ 11-12-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

واشنطن – أ ف ب

دعت الولايات المتحدة الجمعة مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان بسبب"مخاوف تتعلق بامن وسلامة" رعاياها في هذا البلد، مذكرة خصوصا بالتفجيرين الانتحاريين اللذين اوقعا الشهر الفائت في الضاحية الجنوبية لبيروت 44 قتيلا وتبناهما تنظيم "داعش".

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان ان "اندلاع اعمال عنف بشكل مفاجئ امر وارد في اي وقت في لبنان، وسبق ان حدثت اشتباكات مسلحة في مدن كبرى".

كما حذرت الوزارة الاميركيين الموجودين في لبنان من "مخاطر" بقائهم في هذا البلد الذي يعاني من فراغ رئاسي مستمر منذ اكثر من عام ومن انقسامات سياسية عميقة واضطرابات امنية تزيد من خطورتها تداعيات الحرب الدائرة في سوريا المجاورة.

واضاف بيان الخارجية الاميركية ان "الحكومة اللبنانية لا يمكنها تأمين الحماية للرعايا الاميركيين في البلد اذا ما اندلعت اعمال عنف مفاجئة"، مذكرة بمقتل اميركيين في لبنان نتيجة احداث مماثلة.

واكدت الوزارة انه "يجب على المواطنين الاميركيين المقيمين او العاملين في لبنان ان يفهموا انهم يقبلون مخاطر البقاء في البلد وعليهم ان ينظروا بامعان في هذه المخاطر".

وفي 12 تشرين الثاني/نوفمبر استهدف تفجيران انتحاريان تبناهما لاحقا تنظيم الدولة الاسلامية حيا سكنيا في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت مما اسفر عن مقتل 44 شخصا. 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | امريكا تعلم 11:42 م بعد اضعاف ملشيات حزب الله في سوريا ولهزائم المتتاليه وقتل المآت منهم وبعد رحيل بشار
اصبح الحزب منتهي وسوف تطرد من لبنان قريبا ولاكن سوف يكون قتال ومريكا تعلم بهذا رد على تعليق
زائر 2 | حلمان يالحبيب 1:16 ص بشار رحل ؟
حزب الله هم من مرغوا انوف الصهاينة و اعوانه في الوحل
زائر 3 | زائر 2 3:08 ص فعلا حزب...... مرغدو انوف الصهانية فى الوحل بدليل مقتل اكثر من 1400 لبنانى تشريد بالآف وعدد الجرحى لا تحصى ولا تعد و تدمير اكثر من نصف بنية التحتية للبنان مقابل مقتل اسرائلين يعدون على الاصابع اليد هذه المرغدة هذا الحزب ولا خوش مرغدة لو ما مرغدوا انف الصهاينة ما ندرى اش كانت النيجة

اقول بشار بيرحل بيرحل لانه ليس مخلد الله سبحانه وتعالى بياخذ روح هذا العلوى القذر الذى قتل اكثر من 300 الف سورى الذى طالب بالحرية